الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة سعودية تنقذ طائرة كندية من الهبوط الاضطراري «ماذا حدث؟»

الأربعاء 17/مايو/2023 - 05:30 م
هير نيوز

استطاعت طبيبة سعودية إنقاذ مريض كندي على رحلة الخطوط الجوية الكندية من إغماء مفاجئ، حيث طلب طاقم الضيافة من الركاب إذا كان يوجد طبيب بشري، فأجابت الطاقم وعرفت نفسها.

وتمكنت الطبيبة السعودية من التدخل على الفور وتقديم الإسعافات الأولية للمريض حتى استعاد وعيه بالكامل الذي كان يعاني بسبب انخفاض ضغط الدم.



وبعدها أوقف قائد الطائرة فكرة الهبوط الاضطراري أو العاجل.

والطبيبة السعودية درست أكثر من خمس سنوات في كندا وحصلت على شهادة تقدير من الملحق الثقافي السعودي في كندا لجهودها في إنقاذ الراكب، بالإضافة إلى تفوقها العلمي.

وأرسل طاقم الطائرة رسالة شكر للطبيبة السعودية للمساعدة التي قدمتها.

إنقاذ طائرة شحن 


وكانت طائرة شحن قد هبطت اضطرارياً أمس بطريقة تحبس الأنفاس، وثقها مقطع فيديو شهد انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن طائرة الشحن من طراز "بوينغ 747"، أقلعت محلقة صوب مطار أوهاري في شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية.

وبعد الإقلاع انتبه طاقم القيادة إلى عدم إمكانية سحب العجلات الخاصة بالإقلاع على النحو المعتاد، وهو ما يمثل خللاً كبيرًا.

واضطرت الطائرة للهبوط بعد 25 دقيقة من الإقلاع، لكن هبوطها كان عنيفاً لدرجة أن عجلاتها الخلفية انفصلت عن الطائرة.

وقالت شركة "كارغولوكس" المالكة للطائرة إن ما وقع كان حادث هبوط خطير، خصوصاً أن الطائرة اضطرت إلى التخلّص من الوقود في الجو، قبل تنفيذ عملية الهبوط التي انتهت على نحو متحكم فيه.

اقرأ أيضا,,


ads