الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهالي يستغيثون: ما يحدث على تيك توك دعارة علنية

الأربعاء 17/مايو/2023 - 01:29 م
تيك توك
تيك توك

أحدثت وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ضحة بين المستخدمين، فهناك من يستخدم هذه التكنولوجيا للاستفادة الحقيقية، وهناك من يستغلها لأغراض أخرى.

من هذه الوسائل تطبيق "تيك توك" الذي يحظى بمتابعات واستخدام من قبل الملايين حول العالم، والذي يقدم العديد من المحتويات سواء الهادفة أو اترفيهية أو غيرها.

شكاوى الأهالي

عدد كبير من الأهالي في لبنان كانوا قد تقدموا بشكاوى إلى الجهات الأمنية المسئولة بشأنِ ممارساتٍ خادشة للحياء تحدث إلكترونيا من خلال بعضِ الفتياتِ والشبّان في لبنان.

ووفقا لهذه الشكاوى فإنَّ هناك أنشطة مُريبة تقومُ بها فتيات قاصرات على تطبيق "تيك توك" بشكلٍ علني، وتتمثّلُ في إطلاق "بث مباشر" يتضمّنُ حوارات تحمل معانٍ تكشف عن انحرافٍ أخلاقيّ كبير.

فيديوهات غير أخلاقية

ووفقا لوسائل إعلام لبنانية، قالت إحدى السيدات في تصريحات لها: إنّها باتت تخشى أن يتعرّض طفلها الصغير لتلك الفيديوهات الضاربة للأخلاق خصوصاً على "تيك توك" الذي بات يستخدم بكثافة بين الأطفال.

وأضافت، ما يجري خطير، وعلى القوى الأمنية أن تتحرّك حقا، ما يجري هو دعارة علنيّة وعلى مرأى ومسمع الكثيرين، فلا ضوابط أخلاقية باتت قائمة في ظلّ الإنفلات الإلكتروني الذي شهدته مجتمعاتنا.

منصات التواصل الاجتماعي رغم ما تحظى به من شهرة ومتابعات كبيرة، إلا أن ذلك لا يعني أنها بعيدة عن المخاطر وخاصة التي تهدد حياة الأطفال، الذين يسعون لتقليد كل ما يشاهدونه امامهم.

 صحيفة "النهار" اللبنانية" كانت قد ذكرت مؤخرا أن قلب الطفل اللبناني محمد إسطنبولي البالغ من العمر 7 سنوات، قد توقف بعد مشاهدته مجموعة من الشبان يركضون ويلبسون ثياباً مخيفة ويحملون سيوفاً في أيديهم، خلال تصوير فيديو في مدينة صور، بغية نشره على تطبيق "تيك توك".

وشيعت مدينة صور الطفل محمد، بحضور حاشد، وسط حالة من الحزن الشديد والغضب لهول المأساة.

الحاثة كانت قد وقعت بينما كان الطفل يلعب في منطقة قريبة من منزله شاهد شابّين وشابّتين، يرتدون أقنعة مرعبة وملابس سوداء، يحملون السيوف، وبدأوا بتمثيل مشهد مرعب لعرضه على حساباتهم عبر تطبيق "تيك توك".

تحدي تيك توك

 

اقرأ أيضا..

«تيك توك» ينهى حياة طفل 7 سنوات


 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



 

ads