السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا مصطفى| فتاة مبدعة في أعمال الخرز تبدأ مشروعها بتصميم الحقائب والاكسسوارات (صور)

الجمعة 19/مايو/2023 - 12:00 م
اكسسوارات خرز
اكسسوارات خرز


تعتبر الأعمال اليدوية من أكثر المهن التي تحبها النساء وتبدع فيها، فهي تعتمد على ذوق من يعمل بها وقدرته على التشكيل والتصميم والإبداع، سواء كان ذلك بابتكار أفكار جديدة أو العمل في تصميم أشياء تحبها وتفيد من حولها، كما تساهم في تحقيق مصدر ربح خاص بها.

ونجحت دينا مصطفى، خريجة كلية التربية النوعية في تحقيق حلمها وبدء مشروع خاص بها في الأعمال اليدوية، التي تعلمتها واتقنتها أثناء دراستها، حيث كانت تعمل على تعلم التطريز وتصميم اشكال بواسطة الخرز.




وكتبت دينا مصطفى، منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تشرح فيها موهبتها وفكرة مشروعها، وقالت: «انا دينا مصطفى خريجة كلية تربية نوعية قسم تربية فنية من أوائل دفعتي أول ٣ سنين، دخلت الكلية وكنت مبسوطة اوي بيها بغض النظر عن المطحنة اللى كنا فيها لكني مازلت ممتنة لكليتي».






تنمية مهارات الأطفال

وأضافت: «كنت بشتغل تنمية مهارات للأطفال من و أنا في أولى جامعة ودا اللى خلاني اتعلم شغل الخرز، كان في الأساس عشان اعلم الأطفال فانوس رمضان وبعد ما اتخرجت فكرت أعمل شنطة لواحدة صديقتي عزيزة عليا».




وتابعت: «من هنا بدأ المشوار و بقى عندي براند شنط خرز ولولي وبصنع معلقات ومجسمات مختلفة وهنا هتلاقوا بعض من شغلي»، كما نشرت مجموعة صور لأعمالها التي قامت بتصميمها ونالت إعجاب الجميع.

وقالت دينا ل"هير نيوز": «كانت قصة دراستي طويلة حيث درست في البداية بكلية أداب كلية البنات جامعة عين شمس، ولكن بعد عام لم اجد شغفي بالكلية، وقمت بالتحويل الى كلية تربية نوعية وأصبحت هناك من أوائل الدفعة، وفي نفس الوقت كنت خطاطة وقائدة في الكشافة بجانب شغلي للخرز».ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.




ads