الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانات أثرن في مشوار الزعيم عادل إمام

الخميس 18/مايو/2023 - 05:50 م
هير نيوز

يحتفل الزعيم عادل إمام مع جمهوره ومحبيه، بعيد ميلاده، حيث حقق في السنوات الماضية مكانة كبيرة في الوسط الفني وتربع على عرش الضحكة التي تخرج من أعماق القلب.

وتستعرض "هير نيوز" في السطور التالية نساء أثرت في حياة الزعيم عادل إمام خلال مشواره الفني، رغم أنه لم يكن له أي ارتباط بالنساء، رُغم مغامراته النسائية على الشاشة، والتي فسَّرها البعض بأنه مُتعدد العلاقات النسائية، ولكن ما يظهر فى حياته عكس ذلك تمامًا، فقد اكتفى بوجود نساء أسرته فقط.

عادل إمام ويسرا



جمعت عادل إمام ويسرا العديد من الأفلام مثل "شباب يرقص فوق النار"، "أذكياء لكن أغبياء"، "ليلة شتاء دافئة"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "جزيرة الشيطان"، "على باب الوزير"، "الإنس والجن"، "كراكون في الشارع"، "رسالة إلى الوالى"، "المولد"، "الإرهاب والكباب"، "المنسى"، "الأفوكاتو"، "طيور الظلام"، "عمارة يعقوبيان"، "بوبوس".
 

عادل إمام ولبلبة



واحد من الثنائيات الفنية المميزة في السينما المصرية خاصة بالأدوار الكوميدية، فالثنائي الذي جمع الزعيم عادل إمام والنجمة الكبيرة لبلبة، قدما عددا كبيرا من الأعمال التى تعتبر من علامات السينما المصرية الشهيرة، وكان أول النجاحات التى جمعتهما فيلم "خلي بالك من جيرانك".
 
أفلام عادل إمام ولبلبة ثنائية فنية كوميدية لا تُنسى؛ فقد شكَّل عادل إمام في مسيرته الفنية أكثر من ثنائية مع ممثلة، لكن ثنائيته الفنية مع لبلبة كانت من بين الأشهر والأكثر نجاحًا على مر التاريخ.

وصلت الثنائية إلى أوجها في 11 عملًا سينمائيًا، بدءًا من الأدوار المساعدة حتى البطولة، ومرت بتغير مراحل السينما المصرية من الأفلام التجارية في السبعينيات إلى الكوميديا والرومانسية في الثمانينيات وصولًا إلى الكوميديا في الألفينيات.

من الأفلام التي شارك فيها الثنائي: "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"عريس من جهة أمنية"، و"المغامرون حول العالم"، و"حسن ومرقص"، و"عصابة حمادة وتوتو"، ومجموعة أخرى من أفلام عادل إمام ولبلبة المتميزة.

 

عادل إمام وسعاد حسني


 


شاركت الفنانة سعاد حسني النجم عادل إمام في أكثر من عمل فني، ليصل عددها إلى 5 أفلام هى، حلوة وشقية ١٩٦٨، حكاية ٣ بنات ١٩٦٨ ، فتاة الاستعراض ١٩٦٩، المشبوه ١٩٨١، حب في الزنزانة ١٩٨٣.

جدير بالذكر أن الزعيم عادل إمام ولد بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وانتقل إلى حى السيدة زينب وهو صغير، حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية حصل على بكالوريوس الزراعة فى جامعة القاهرة.

وشارك عادل إمام فى عروض الفرق الجامعية والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا بالجامعة، وكانت الأدوار صغيرة لكنها لفتت الأنظار إلى موهبته كممثل كوميدى، قدم بعد ذلك مسرحية أنا وهو وهى عام 1962 فى دور دسوقى أفندى وكيل المحامى مع النجم فؤاد المهندس، ثم اشترك في مسرحية النصابين عام 1966 على مسرح الحكيم، ومسرحية البيجامة الحمراء عام 1967.

وقدم مسرحية مدرسة المشاغبين التي استمرعرضها من عام 1971 إلى 1975 وتعتبر انطلاقته الحقيقية كنجم مسرحي ثم مسرحية شاهد مشافش حاجه واستمر عرضها سبع سنوات، الواد سيد الشغال 1985 واستمرت الى عام 1993، ومسرحية بودي جارد، من عام 1999 وأسندت له أدوار البطولة ابتداءً من عام 1972.

وأصبح النجم الأول للتليفزيون عندما قدم مسلسلات "دموع في عيون وقحهة"، و"أحلام الفتى الطائر".

وعلى مستوى السينما شارك الفنان أحمد مظهر بطولة فيلم "لصوص لكن ظرفاء" عام 1968 ثم فيلم البحث عن فضيحة عام 1973 مع ميرفت أمين وسمير صبرى وتصدر عادل إمام البطولة المطلقة منذ منتصف السبعينيات إلى اليوم.

اقرأ أيضا..



ads