الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلمة أخيرة» يكشف المستور عن دور القايمة في الخلافات الزوجية

الإثنين 22/مايو/2023 - 11:53 ص
الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

ناقشت الإعلامية لميس الحديدي خلال حلقة الأحد من برنامج "كلمة أخيرة" الذي يبث عبر فضائية " on" مشكلة كتابة قائمة المنقولات وأيضا الخلافات الزوجية التي تترتب على ذلك.

وقالت رحاب إحدى ضيفات البرنامج: إن والدها لم يكتب قائمة وإنها قد ترتب على ذلك بعض المشكلات، إلا أننا بعد مرر السنوات عرفنا أن هذا حق أصيل للعروس، ووالدي رفض ذلك من باب أنه عيب.


وأضافت أنا طالبت بالقائمة لأنها حق من الحقوق، بجانب فرش البيت والشبكة، وتوثيق المهر.

المهر هدية العروس

وأكدت أن أصل الموضوع أن المهر هو هدية للعروس، بجانب تجهيز منزل الزوجية، وأن المهر حق من حقوق العروس، والظروف الاقتصادية رغم صعوبتها إلا أنها لا يجب أن تمنع أصل من الأصول.. وتوثيق القائمة سيسهل إجراءات الطلاق كثيرا، وعند زواج ابني إن لم يدفع مهر سيكتب قائمة وهذا من حق زوجة ابني لأن القائمة هديتها.


وقال أحمد أحد الضيوف: فوجئت بأن القائمة تم استخدامها ضدي واتعمل قضية وكأنها سيف على رقبتي أو تهديد، وذلك بعد الخلافات الزوجية، وبناء على ذلك اترفع عليّ كافة قضايا الأسرة، ولدينا ابنة عمرها سنة إلا أننا منفصلين كل في بيت أهله.

الخلافات الزوجية

وأضاف سبب رفعها القضية هو رغبتها في الطلاق بعد خلافاتنا الزوجية، وأخذت القائمة كاملة عن طريق القسم، كنا متفقين على القائمة ولكن كان اتفاق قائم، لم أدفع مهر ولكن شاركنا في تأسيس المنزل سويا فوجئت بـ 3 إعلانات للقضية ولم أملك أي حلول .

واختتم: سأسلمها القائمة ورغم ذلك لا أرغب في الطلاق لكي لا أتخلى عن بيتي أو ابنتي.

 

يشار إلى أن الدكتورة نادية جمال استشاري العلاقات الأسرية كانت قد قالت: «اهم شيء لاستمرار الحياة الزوجية وجعل الزوجين سعداء معا مع التخلص من ضغوط العمل، هو الهدوء في المنزل ويمكن تحقيق ذلك من خلال الابتعاد عن الخلافات والضغوط في علاقتهما معا، مع اهتمام كل طرف من الطرفين بأن يتناقش في كل الأمور مع شريك حياته بهدوء».

 

ads