الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان القاهرة السينمائي يرد على مطالبات تكريم عبلة كامل

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 06:30 م
هير نيوز

ردّت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، على طلب الفنانة منة شلبي بتكريم الفنانة الغائبة عبلة كامل في دورة المهرجان المقبلة، بعد أن وصفتها بـ"الأسطورة العظيمة".

وأكدت إدارة المهرجان أنها لا مشكلة لديها في تكريم الفنانة عبلة كامل، لكن الأخيرة ترفض الظهور، وهو ما حدث في وقت سابق.



وأضافت أن نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، حاول تكريم كامل في مهرجان الدراما، لكنها رفضت دون معرفة الأسباب، ولكنها لا تحبذ الظهور على الساحة، معلقة: "علينا احترام رغبتها ومينفعش نضغط على حد".

وكانت منة شلبي قد وجهت طلبا إلى مهرجان القاهرة لكي يتم تكريم عبلة كامل تقديرا لمسيرتها الفنية، وقالت عبر حسابها في تويتر: "سؤال.. السادة القائمون على مهرجان القاهرة العريق.. ألم يأتي الوقت لتكريم الأستاذة العظيمة عبلة كامل.. وحتى لو مش عايزه تظهر إحنا ممتنين لمشوار عظيم وموهبة كبيرة مفيش منها اتنين".

وأضافت: "أرجو قبول سؤالي وتكريم الأسطورة العظيمة صاحبة الألف وجه وكل المشاعر.. ‏ربنا يطول في عمرها".

تصريحات أشرف زكي


يذكر أن نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، كان قد صرح في لقاء تلفزيوني قبل أشهر أن قرار ابتعاد عبلة كامل عن الفن يعود لرغبتها الشخصية، لافتا إلى أنهم حاولوا التواصل معها والضغط عليها ولكنها كانت ترد دائما قائلة "إن شاء الله.. اللي فيه الخير يقدمه ربنا".

وأكد زكي أنهم حاولوا تكريمها في مهرجان الدراما، ولكنها ردت عليهم بكونها غير مؤهلة في الوقت الحالي، وطلبت أن يكون التكريم في دورات أخرى مقبلة، وهو ما احترموه في النهاية.

وتحدث النقيب: "عبلة كامل قرت الابتعاد عن الفن، لو تعبانة أكيد كانت قالت لي، وقلت لها ترجع عشان خاطري.. قالت لي مش حابة وخاطرك على عيني".

وأوضح أشرف زكي: "هي اتخذت قرارها، وهي من زمان عندها قناعات في حياتها من أيام المعهد، وقد تعود بعد فترة، لكن ليس لدينا ما نخفيه".



وبشأن حقيقة ابتعاد عبلة كامل عن التمثيل تأثراً بوفاة طليقها محمود الجندي، أكد نقيب المهن التمثيلية: "غير حقيقي.. ولكن هي لديها قناعات في حياتها أو ظروف خاصة بعائلتها، لذلك قررت الابتعاد".

اقرأ أيضا..


ads