الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد (رابط الاستعلام)

الأربعاء 24/مايو/2023 - 12:18 م
نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد

اعتمد اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح ٨٧.٣%؜، وأبدى سعادته من نتيجة الفصل الدراسي الثاني، موضحاً أن الامتحانات خرجت بأمن وأمان ودون أي شكاوى من النظام الجديد الذي سيتم تعميمه بالمرحلة الإعدادية.


 


وتعتبر محافظة بورسعيد أولى المحافظات التي طبقت نظام البابل شيت الجديد للعام الثاني على التوالي، واعتمدت النتيجة بحضور اللواء عادل الغضبان، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، الدكتورة هالة عبدالسلام، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية. 

 

وتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لمحافظة بورسعيد ومديرية التربية والتعليم، وذلك لسهولة حصول الطلاب وأولياء الأمور عليها.

 

 وللحصول على رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي (من هنا)


وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية في محافظة بورسعيد، خاصة مديرية التربية والتعليم، خصصت جهودها لدعم طلبة وطالبات الإعدادية خلال الامتحانات، َتوفير الجو المناسب لهم.

عدد الطلاب المؤديين امتحانات الصف الثالث الإعدادي


وأدى 13795 طالبا وطالبة، امتحانات نهاية الفصل الثاني من العام الدراسي 2022- 2023 اعتبارا من الاثنين الموافق 15 مايو، وانتهت الامتحانات في 22 نفس الشهر.

وأشارت وكيل أول الوزارة إلى أن إجمالي عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة هو 13795 طالبا وطالبة ينقسمون إلى 6648 طالبة و7147 طالبا بالتعليم الرسمي العربي والرسمي للغات والتعليم الخاص.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني

 

- درجات مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية من 40 درجة والنجاح من 20 درجة.

 

- درجات مادة العلوم للشهادة الإعدادية من 20 درجة والنجاح من 10 درجات.

 

- درجات مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية من 30 درجة والنجاح من 15 درجة.

 

- درجات مادة الرياضيات للشهادة الإعدادية من 30 درجة والنجاح من 10 درجات.

 

- درجات مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 20 درجة والنجاح من 10 درجات. 

 

 

وأكّدت المديريات التعليمية، أنَّه يتمّ عقد ورش عمل يومية للموجهين بشأن ضوابط تقدير درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني2023، مؤكّدًا تقدير الإجابات المشطوبة والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها، والدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم.

 

كما أكّدت مراجعة دقيقة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر ومراجعة الورقة الحاصلة على أقل من درجة النجاح بـ3 درجات بدقة.


أقرأ أيضا..

تفاصيل نظام البوكليت والهدف منه بعد تطبيقه على امتحانات الصف الثالث الإعدادي


ads