الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار خطيرة لاستخدام الفلفل الحار لنفخ الشفاه «مظهر مؤقت وتشويه دائم»

الجمعة 26/مايو/2023 - 01:29 م
الفلفل الحار لنفخ
الفلفل الحار لنفخ الشفاه

تبحث الفتيات والسيدات عن الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة، ويلجأ البعض منهن إلى الاستعانة بالفيلر والبوتوكس، أو استخدام مستحضرات التجميل الحديثة التي تعطي شكلا ممتلئا وجميلا للشفاه، ولكن هناك منتجات ووسائل أرخص انتشرت الفترة الماضية، وكان أبرزها استخدام الفلفل الحار على الشفاه لتكبيرها، وانتشرت فيديوهات على موقع التيك توك تقول إنه منتج طبيعي ورخيص وفي كل منزل، فهل فعلا الفلفل الحار مفيد في تكبير الشفايف، أم أن له أضرار؟ ذلك ما نعرفه من خلال السطور التالية.. 



أضرار الفلفل الحار لنفخ الشفايف

في البداية، لابد ان نعرف أنه ليس كل منتج أو مستحضر طبيعي يعتبر مناسب للجسم أو للبشرة، لأن استخدام المنتجات الطبيعية بدون فهم يتسبب في أضرار كبيرة، وبشكل خاص استخدام الفلفل الحار المركز على الشفايف، الأمر الذي يتسبب الضرر لمنطقة الشفاه، كما قد يؤدي إلى تشوهها وتدميرها بشكل دائم. 



خطورة وضع الفلفل الحار على الشفاه

وسبب خطورة وضع الفلفل الحار على الشفاه، يعود إلى احتوائه على مادة الكابسيسين، سريعة الامتصاص والتركيز بالنسبة للجلد والشفاه، والمنطقة المحيطة بها، كما تتفاعل مع المستقبلات TRPV1 التي توجد في الألياف العصبية الحسية، والتي عند تفاعلها مع هذه المستقبلات، يتم تحفيز الألياف العصبية الحسية لإطلاق إشارات عصبية تنتقل بسرعة إلى الدماغ، والأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الاحساس بالألم والحرارة والحساسية في المنطقة المحيطة بالكابسيسين. 

وبعد ذلك، يحدث تثبيط لنشاط نفس المستقبلات، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالتنميل في المنطقة، يصحبه أيضًا حساسية وحرقان ووخز واحمرار الأوعية الدموية وتورم، وهو ما يفسر ظهور الشفايف حمراء وممتلئة، ولكن ذلك يسبب ضررًا للشفايف يصعب علاجه بدلا من تحسين مظهرها، لأن ذلك الامتلاء والاحمرار يكون مؤقت ولكن أضراره دائمة وجسيمة. 



ويجب العلم أيضا، أنه لا يمكن استخدام الفلفل الحار باعتباره فيلر لملء أو نفخ الشفابف، كما لا يوجد أي مواد في الفلفل الحار يمكنها أن تعمل باعتبارها فيلر لملء الشفاه، فالفلفل يعمل على تخدير وقتل الخلايا الحسية والعصبية، وذلك على المدى الطويل. 

منتج طبيعي للحصول على شكل ممتليء لشفايفك

وللابتعاد عن أضرار الفلفل الحار، هناك منتج طبيعي يمكن ان تستخدميه بشكل مؤقت للحصول على شكل ممتليء لشفايفك بدون أي أضرار جانبية، كما يمكنك استخدام ذلك المنتج بشكل يومي وهو زيت النعناع. 

فـ زيت النعناع يساعد على توسيع الأوعية الدموية وزيادة الدم المتدفق إلى الشفايف بشكل آمنن كما يعطي زيت النعناع ملمس وشكل جذاب، إضافة إلى أن رائحته محببة، ويحتوي علي فيتامينات ومضادات للبكتيريا، لذلك فهو مناسب للغاية للاستخدام كبديل طبيعي وأمن. 



طريقة استخدام زيت النعناع على الشفايف

وطريقة استخدام زيت النعناع على الشفايف، فتتمثل في تخفيفه بزيت اللوز الحلو، واستخدامه بمعدل مرتين في اليوم علي الشفاه النظيفة، ليساعد على فتحها ترطيبها وجعلها ممتلئة، كما يعطيها مظهر طبيعي وجذاب. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.
اقرأ أيضا..

العسل والتوت.. وصفات طبيعية للحصول على شفايف ناعمة ووردية



ads