الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 صفات ترفضها الفتاة في خطيبها

الأربعاء 31/مايو/2023 - 04:11 م
صفات تنذر بفسخ الخطوبة
صفات تنذر بفسخ الخطوبة

تعد فترة الخطوبة من أهم المراحل المهمة للفتاة لكي تستكشف فيها شريكها، حيث تظهر في هذه الفترة العديد من الصفات، والعيوب والمواقف التي تنذر باستمرار العلاقة أم إنهائها قبل الزواج .

 

ومع التطور والتفتح والثقافة أصبحت الفتاة أكثر وعيا وقدرة على تحديد ومعرفة ماذا تحب وتكرة والتميز بين الأشخاص، واختيار الأشخاص التي تتناسب مع اتجاهاتها وتربيتها لخلق حياة سوية وناجحة معا .

 

ومن أبرز الصفات التي ترفضها الفتاة في خطيبها 

 

عدم الاحترام والتقدير


 


من أهم الصفات التي تقف أمامها الفتاة باستماته في شريك الحياة هي الاحترام والتقدير، سواء احترام اهدافها وتطلعاتها المستقبلية، احترام وجهة نظرها وآرائها المختلفة، احترام أهلها.

 

الرجل البخيل


 

قد تواجه الفتاة ارتباطها بشخص بخيل، وهو الأمر الذي لا تتحمله أي فتاة كون البخل ليس مقتصر فقط على المال، فالشخص البخيل يبخل في كل ما يقدمه من مشاعر واحتياجات وكل شيء .

 

العصبية الزائدة


 


من أهم الصفات التي ترفضها الفتاة في خطيبها هي العصبية الزائدة والتي ممكن أن تتطور للاعتداء عليها جسدياً أو لفظياً حيث أن بعض الأشخاص غير قادرين على التحكم في رد فعلهم عند الغضب .

 

ضعيف الشخصية


 


لا تستطيع أن تستمر الفتاة مع شخص ضعيف الشخصية غير قادر على حمايتها، لا يأخذ قرارات من نفسه ويعتمد على الآخرين بشكل كبير.

 

الشخص الكذاب


 


من الأمور التي تؤرق نفسية الفتاة هي التعامل مع إنسان مخادع يكذب دائماً، الأمر الذي يجعلها تشعر بعدم الاستقرار وعدم الراحة والأمان في إتمام هذه العلاقة، لأن الكذب يجعلها تشك فيه ولا تثق به.

 

الخيانة


 


من الصفات التي ترفضها الفتاة وتنذر بإنهاء الخطوبة سريعا هي الخيانة لأن مثل هذه الممارسات حتى لو كانت مرة واحدة ستؤثر على علاقتهما مستقبلا، وسيتكرر الأمر كثيرا.

 

أقرأ أيضا..

 

6 نصائح للتعامل مع خطيبك أهمها كوني «قوية وسندًا له»

 

ads