الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل الموكب الملكي وحفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين والقنوات الناقلة

الأربعاء 31/مايو/2023 - 11:08 م
حفل زفاف ولي العهد
حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين

أعلن قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن نقل مراسم الزفاف الملكي لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله على رجوة آل سيف، وذلك من خلال قناتي القاهرة الإخبارية وإكسترا لايف علي الهواء مباشرة. 

 

تفاصيل حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين 

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت عن عطلة رسمية في عموم البلاد يوم غد الخميس، كما ستجرى إغلاقات تبدأ من الساعة الثالثة ظهرا حتى الساعة السابعة مساء، على طول مسار موكب ولي العهد، الذي ستكون بدايته من قصر زهران في وسط العاصمة الأردنية عمّان حيث يعقد عقد القران، وبعده يتم الاتجاه إلى قصر الحسينية مع بداية حفل استقبال الضيوف من الدول الصديقة والشقيقة، وفي مقدمتهم زعماء وأولياء عهد وشخصيات بارزة، وبدأ بالفعل توافد الضيوف منذ أمس لحضور مراسم الاحتفال. 

 

مناطق مرور الموكب الملكي لولي العهد الأردني 

ويمر الموكب الملكي الذي سينطلق من قصر زهران برفقة الموكب الأحمر، على العديد من المناطق في مدينة عمّان، ليتمكن الجمهور من الترحيب ورؤية ولي العهد الأمير الحسين وعروسه، مع وضع شاشات عرض في عدد من المناطق ليتاح للجميع مشاهدة مراسم الزفاف، كما سيتم ارسال ترددات البث المشترك للموكب الملكي وعقد القران والزفاف، مع تخصيص المنطقة المقابلة لقصر زهران للتغطية الاعلامية والمركز الاعلامي. 


 
كما امتلأ مسار الموكب الملكي بالأعلام وصور التهنئة بهذه المناسبة السعيدة، كما من المنتظر أن تقام العديد من الفعاليات بالحدائق العامة والمراكز الثقافية احتفالا بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على أن تستمر تلك الفعاليات حتى انتهاء مراسم الزفاف الملكي. 

 
وكانت مراسم الزفاف الرسمية في القصر الأردني، قد بدأت بحمام العريس وفقا للعادات والتقاليد الأردنية، و الذي أقامه الأمير عمر بن فيصل ابن عم ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.


وأقام الأمير عمر بن فيصل حمام العريس للأمير الحسين ولي العهد، بمشاركة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني وعدد من أقارب ورفاق الأمير الحسين في القوات المسلحة في منزل الأمير فيصل، قبيل التوجه إلى مأدبة العشاء التي يقيمها ملك الأردن في مضارب بني هاشم.

ads
ads