الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لطرد الناموس من المنزل في الصيف

الجمعة 02/يونيو/2023 - 11:46 م
هير نيوز

فصل الصيف من أكثر الفصول التي تنتشر فيها الحشرات المنزلية وخاصةً البعوض والناموس، وعلى الرغم من التعايش مع البعوض إلا أن البعض لا يدري بأنه هناك أنواع معينة قد تنقل أمراض خطيرة للإنسان.

ولهذا السبب يجب أن تكون منازلنا خالية تمامًا من مختلف أنواع الحشرات المنزلية بما فيها البعوض والناموس، وفيما يلي أكثر من طريقة يمكنكم من خلالها طرد البعوض بعيدًا عن منازلكم.



البخور الطارد للحشرات


يُباع في الصيدليات نوع من البخور في شكل حلقات، له القدرة على طرد الناموس والبعوض لأنه يسبب له الاختناق، يمكن استخدامه بالطريقة التالية:

أغلق نوافذ الغرفة والأبواب أولاً، ثم اكسر قطعة من القرص ثم أشعل البخور بطريقة إشعال البخور العادي وضعه في وعاء حتى لا يسبب حرق الأثاث.

تسبب الرائحة المنبعثة منه الدوار للناموس وسوف يتساقط ويموت.

الزيوت العطرية


على الرغم من أن الزيوت العطرية يحبها الإنسان إلا أن البعوض والناموس ينفر منها ويترك المكان الذي تتواجد فيه، ولذلك يمكنك ناصر اوراق النعناع أو وضع رائحة اللافندر أو رائحة زيت شجرة الشاي داخل الغرفة لطرد البعوض.

مبيد البعوض


هناك بعض المبيدات التي تُباع في المتاجر للتخلص من الحشرات الطائرة مثل الناموس والبعوض مثل مبيد ريد أو راجون، ولكن بعد رش هذه المبيدات يجب تهوية المكان حتى لا تشعروا بالاختناق من روائحها.



سائل منزلي للتخلص من الحشرات


يمكنكم إعداد سائل منزلي مكون من ربع كوب من الخل مع كوب من الماء وبضع قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت الليمون ورش هذا السائل داخل المنزل لطرد الحشرات.

اقرأ أيضا..



ads
ads