الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة صادمة| العزوبية تسبب الموت المفاجئ (فيديو)

الخميس 01/يونيو/2023 - 10:14 ص
هير نيوز

نلاحظ كثيرا في الآونة الأخيرة حالات السكتة القلبية والموت المفاجئ، وذلك يرجع إلى أسباب مرضية، إلا أن هناك مفاجأة أخرى تسبب هذه الحالات.

الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، كشف عن مفاجأة تبدو صادمة للكثيرين بشأن علاقة العزوبية بالموت المفاجئ لدى صغار السن والشباب، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية "صدى البلد".


السنجلة من أسباب الموت المفاجئ

وقال: السنجلة من أسباب الموت المفاجئ، وتم اكتشاف أن الشخص الذي يعيش فترة طويلة بدون زواج معرض للأزمات القلبية والموت المفاجئ.

وأضاف، "هناك أسباب تقليدية للموت المفاجئ وكلنا عارفينها المتعلقة بالضغط والسكر والكوليسترول والتدخين، وهناك أسباب جديدة نشرتها جمعية القلب الأمريكية منذ أسابيع ومن ضمنها التلوث وعلى الأقل المفترض الذهاب لمكان بعيد عن التلوث ولو قرية، واليوريك أسيد يؤدي إلى تصلب الشرايين وقلة عدد ساعات النوم والمشروبات الغازية والطاقة وبعض مضاعفات كورونا والعزوبية".

وعن الحياة المثالية قال: اكتشفوا أن شريك الحياة المثالي في الزواج يقلل من الموت المفاجئ والأزمات القلبية.

أضرار العزوبية على صحة الإنسان

يشار إلى أن حياة العزوبية بها الكثير من السلبيات التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية التي يتعرض لها العزاب دون غيرهم.

الأنثى والأبراج

وكشفت دراسة فرنسية كانت قد أجريت على أكثر من 125 ألف مريض أن نمط حياة العزوبية يعرض الإنسان إلى العديد من الأمراض النفسية والجسدية ومنها:

 الذبحة الصدرية

أمراض القلب

الاكتئاب والوحدة

الشيب المبكر

أمراض الغدة

النقص في العاطفة

سوء الهضم

كما أجرى باحثون دراسة في جامعة كيلي البريطانية، توصلوا إلى أن المتزوجين أقل عرضة للإصابة بعدة أمراض جسدية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض نفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر بنسبة 40٪ مقارنة مع غيرهم من العزاب.

وأكدت الدراسة أن المتزوجين أقل أيضا عرضه للموت بالسكتة الدماغية بمعدل يصل إلى النصف.

 اقرأ أيضا..

«هاعيش لنفسي» إناث 3 أبراج يُفضلن العزوبية على الزواج




 

ads
ads