السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاستحمام بالماء الدافئ صيفًا يُغنيك عن التكييف

الخميس 01/يونيو/2023 - 12:24 م
الاستحمام بالماء
الاستحمام بالماء البارد

في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي وحالة الطقس غير المستقرة، من يوم لآخر، يفضل عدد كبير الاستحمام بالماء البارد، إلا أن هناك البعض يفضلون الاستحمام بالماء الساخن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، قال دومينيك ليس بيل، من شركة Drench.co.uk لتوريد الحمامات الفاخرة في بريطانيا: إن أخذ حمام دافئ يمكن في الواقع أن يفعل المعجزات لخفض درجة حرارة جسمك أثناء موجة الحر.

وأضاف، أن ذلك يضمن الشعور بالاسترخاء والراحة.. من ناحية أخرى يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء البارد إلى الشعور بالحرارة أكثر مما كنت عليه من قبل.. لذلك نوصي بأخذ حمام ساخن للتبريد خلال موجة الحر، ويلجأ الكثيرون إلى شراء مراوح ووسائل التكييف باهظة الثمن، ولكن إحدى أبسط طرق التبريد هي أخذ حمام ساخن بالفعل.

نتائج عكسية للاستحمام بالماء البارد

دومينيك أضاف، أن الاستحمام بماء بارد يمكن أن يؤدي في الواقع إلى نتائج عكسية لأنه عندما يكون جسمنا مغموراً في ظروف شديدة البرودة، فإنه يحاول تنظيم درجة حرارتنا الأساسية.

وأشار إلى أن هذا يعني أنك قد تشعر بالفعل بالحرارة أكثر مما كنت عليه، ومن خلال أخذ حمام ساخن، يمكن خفض درجة حرارة الجسم لأنه يحفز نظام التنظيم الحراري في الجسم، وهذا يزيد من الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم وبالتالي انخفاض درجة حرارة الجسم".

http://www.her-news.com/upload/photo/news/7/1/149.jpg

وتابع: تنخفض درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ عندما ينام الشخص، وفقاً للمعهد القومي للقلب والدم والرئة في الولايات المتحدة، مما يعني أن الحمام الساخن يمكن أن يكون أداة صيفية أفضل مما تعتقد.

 وذلك لأن الانخفاض في درجة حرارة الجسم بعد الاستحمام قد يساعدك على الشعور بالنعاس والاسترخاء، مما يزيد فرصك في الحصول على قسط من الراحة.

 اقرأ أيضا..

احذري مخاطر الاستحمام بالماء البارد في الشتاء




ads