الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة 3 جنود إسرائيليين واستشهاد جندي مصري على الحدود المصرية الإسرائيلية

السبت 03/يونيو/2023 - 06:30 م
هير نيوز

في وقت مبكر من اليوم السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود إسرائيليين بعد تبادل لإطلاق النار مع جندي مصري على الحدود المصرية الإسرائيلية، وفي بيان رسمي أوضح المتحدث العسكري باسم الجيش المصري ملابسات الواقعة..

 

المتحدث باسم الجيش المصري


في بيان رسمي، أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري في بيان رسمي على الصفحة الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، عن استشهاد جندي مصري ومقتل ثلاث جنود إسرائيليين على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وفي البيان أوضح المتحدث العسكري، قائلا: فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات.. وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران.. وجارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

الصحف الإسرائيلية


منذ صباح اليوم، ضجت الصحف الإسرائيلية بعناوين على نهج "جندي مصري يقتل 3 جنود إسرائيليين" دون توضيح ملابسات الواقعة، والتي كانت على إثر عمليات تهريب للمخدرات.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، ان الحادث وقع بين جبل ساغي وجبل حريف في صحراء النقب. وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على هوية جنديين من الثلاث جنود المقتولين.


ووفقًا لأحرونوت، قتلت المجندة برتبة رقيب قيب (ليا بن نون) 19 عامًا، من وسط مدينة ريشون لتسيون. والتي خدمت كجندي قتالي في كتيبة بارديلاس. والجندي برتبة رقيب (أوهاد هان) 20 عامًا من أوفيكيم.

ولم يتم الكشف عن هوية الجندي الإسرائيلي الثالث أو الجندي المصري حتى الآن.

 

الحدود المصرية الإسرائيلية


هناك خمس وحدات مشاة مختلطة الجنس داخل فيلق دفاع الحدود التابع للجيش الإسرائيلي، وهي مسؤولة عن الدفاع عن حدود إسرائيل مع الأردن ومصر وكذلك الحاجز الأمني في الضفة الغربية. وكتيبة بارديلاس مكلفة بالحدود المصرية.

حادثة إطلاق النار صباح اليوم، من أخطر الحوادث على الحدود منذ توقيع اتفاق السلام عام 1979 بين البلدين. حيث ظلت الحدود الإسرائيلية المصرية سلمية إلى حد كبير منذ ذلك الحين.

ووفقًا للتايمز أوف إسرائيل، صرح الجيش الإسرائيلي، أنه في صباح يوم السبت، وقبل ساعات من حادثة إطلاق النار الأولى، أحبطت قوات الجيش الإسرائيلي محاولة تهريب مخدرات عبر الحدود، وصادرت مهربات تقدر قيمتها بـ 1.5 مليون شيكل (400 ألف دولار)، بحسب مسؤولين عسكريين.


إقرأ أيضًا..



«جولدا مائير» الإسرائيلية التي كسرها الجنود المصريين في نصر أكتوبر


ads
ads