الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جيل بايدن تحتفل بعيد ميلادها مع أبو الهول| وسر هدية القلادة الفرعونية (صور)

السبت 03/يونيو/2023 - 10:33 م
جيل يايدن في الأهرامات
جيل يايدن في الأهرامات


فضلت سيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، الاحتفال بعيد ميلادها مع أبو الهول وتحت سفح أهرامات الجيزة، لتؤكد مدى اهتمام العالم وشغفه بالحضارة المصرية القديمة وبآثارها الفرعونية. 



 وكانت وزارة السياحة والآثار، كشفت عن زيارة قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، جيل بايدن، إلى منطقة أهرامات الجيزة الأثرية وتمثال أبو الهول، وذلك ضمن برنامج زيارتها الرسمية الحالية إلى مصر. 



 
ورافق وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، جيل بايدن زسيدة الولايات المتحدة الأمريكية، وقدما لها شرحًا أثناء الجولة إلى المنطقة الأثرية، حسب البيان الذي أصدرته وزارة السياحة والآثار. 

 

صور جيل بايدن مع الهرم الأكبر وأبو الهول 

كما حرصت جيل بايدن على التقاط صور تذكارية لها في منطقة الأهرامات الأثرية، وخاصة أمام الهرم الأكبر "هرم خوفو" من الخارج، وكذلك منطقة البانوراما، وبالطبع تمثال أبو الهول. 

 

هدية السياحة لـ جيل بايدن 

ومع انتهاء الزيارة، أهدى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، السيدة الأولى جيل بايدن هدية تذكارية، وهي عبارة عن مستنسخة من قلادة فرعونية. 

 
كما شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، من خلال حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "انستجرام"، مجموعة من الصور التي توثق زيارة جيل بايدن إلى منطقة الأهرامات بالجيزة، ومن بينها صورة ارتدائها للقلادة الفرعونية المستنسخة. 

 


جيل بايدن: محظوظة بزيارة أهرامات الجيزة العظيمة 

كما  أعربت جيل بايدن عن سعادتها البالغة بزيارتها لمطقة الأهرامات وأبو الهول، الزيارة، وإعجابها الشديد بأهرامات الجيزة، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وقالت: "يا لها من طريقة رائعة لبدء اليوم، كنت محظوظة بزيارة أهرامات الجيزة العظيمة". 

وتتزامن زيارة جيل بايدن إلى أهرامات الجيزة وأبو الهول، مع عيد ميلادها الـ72، حيث ولدت في الثالث من يونيو عام 1951. 

اقرأ أيضا..

وفاة 3 جنود إسرائيليين واستشهاد جندي مصري على الحدود المصرية الإسرائيلية


 

ads