الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريجيم الأسبوع الواحد لخسارة الوزن بشكل سريع قبل المناسبات والرحلات

السبت 10/يونيو/2023 - 05:21 م
هير نيوز

مع حلول فصل الصيف تحتاج الفتيات لارتداء الملابس الخفيفة مع الألوان الفاتحة المبهجة، ولكن زيادة الوزن خلال الشتاء الماضي يمكن أن تعيق الكثير من الفتيات على ارتداء ما تريد خلال فصل الصيف حتى لا تظهر الملابس زيادة الوزن.

ريجيم الأسبوع الواحد


ريجيم الأسبوع الواحد، هو الحل ويعد خطة إنقاذ سريعة يمكنك اتباعها للتخلص من الوزن الزائد خلال الفترة الأخيرة، وحتى يمكنك الاستعداد والحصول على فورمة الصيف.



- نظام OMAD الغذائي

يعد هذا النظام الغذائي هو نفس نظام الصيام المتقطع تقريبا، حيث تدوم فترة الصيام 23 ساعة وتتيح لك فرصة تناول كل ما تريد في وجبة واحدة، عادة في ساعة واحدة.

 فما هي خطة النظام الغذائي؟ 

يمكنك تناول وجبة الغداء فقط، ولا يمكنك تناول الحلوى أو غيرها من المكملات الغذائية، حيث يجب أن تكون وجباتك متوازنة من الناحية الغذائية مع التأكد من حصولك على الفيتامينات والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها جسمك. 

ولكن يفضل ممارسة تلك النظام لمدة 3 إلى 5 أيام فقط كخطة إنقاذ سريع قبل المناسبات، ولا يمكنك الاستمرار عليه لفترة طويلة.

أهم فوائد النظام الغذائي OMAD:



1- تحسين معدل الحرق

يساعد تناول وجبة واحدة في اليوم على تسريع حرق الدهون، ويمكنه التحكم في الشهية وحرق الدهون لفترة أطول. حيث أظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يقلل من نسبة السكر في الدم، ويحفز وظيفة الإنسولين. 


2-الحماية من الشيخوخة 


يمكن أن يساعد تناول الطعام مرة واحدة في اليوم الى تطهير الجسم من السموم، والتي تسمى الالتهام الذاتي، وهو ما يساعد على منع الاضطرابات العصبية المرتبطة بالعمر والتغلب عليها مثل مرض الزهايمر وباركنسون.


3- النوم افضل وفي وقت مبكر

يعتبر النوم عنصر أساسيمن أجل خسارة الوزن، حيث يجب الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم يوميًا فيما يتعلق بخسارة الوزن، كما يساعد ذلك على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وتحسين فوائد التمثيل الغذائي.



ads