الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تحسن مزاج المرأة وتجلب لها السعادة أهمها «سمك السردين»

الجمعة 09/يونيو/2023 - 11:14 ص
أسهمك تساعد على تحسب
أسهمك تساعد على تحسب الحالة المزاجية

تتعرض النساء للكثير من التغيرات المزاجية والاكتئاب، بسبب العديد من الأمور التي يتعرضن لها في حياتهن اليومية وأحيانا بسبب التغيرات الهرمونية التي تصاحبهن.


لذلك تبحث المرأة دائما على أطعمة تساعدها على تحسين حالتها المزاجية وتشعرها بالسعادة.

 

وسنقدم لكِ بعض الأطعمة التي تساعدك في تحسين مزاجك والشعور بالسعادة :

 

الشيكولاتة الداكنة


 


يساعد محتوى الكاكاو في الشيكولاتة الداكنة على تحسين الحالة المزاجية للمرأة، وهو أكثر فائدة من الشيكولاتة المضاف ليها الحليب، حيث تحتوي الشيكولاتة الداكنة على مستويات عالية من الفلافونويد، وهو نوع من مضادات الأكسدة.

 

السردين


 


السردين غني جدًا بحمض أوميجا 3، الذي يعمل على تعزيز المزاج وتحسينه والحفاظ على صحة وحيوية المخ.

 

 

الزبادي


 


الزبادي والمنتجات المماثلة الأخرى تعد مصادر ممتازة للبروبيوتيك، وغالبًا ما يرتبط الزبادي بصحة الجهاز الهضمي، فقد ثبت أن البروبيوتيك يقلل من التوتر والقلق، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تؤثر على صحتنا العقلية، حيث يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويساعد على وصول الأكسجين إلى الدماغ، ما يحسن من قدرتها على العمل.

 

 

التوت


 

ويحتوي التوت على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تمنع الاكتئاب. 

كما يحسن من الوظائف الإدراكية ويحفز الطاقة الإيجابية، ويعمل على إفراز الأنزيمات المخصوصة بذلك، كما أنه وقاية من بعض  أنواع السرطان.

 

الموز


 


ويحتوي  الموز على التربتوفان، والذي يعمل على رفع مستوى السيروتونين من خلال فيتامين ب6، والتربتوفان يستخدم في كل أدوية علاج القلق والأرق والاكتئاب، ويمكنك إضافة اللبن إلى الموز، أو تناوله مباشرة الموز يعتبر علاجا جيدا جدا للاكتئاب.

 

الأفوكادو




ويحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدوبامين، ويعمل على رفع نسبة الأندورفين، ولذلك هو يساعدكِ على تحسين مزاجك بشكل كبير.

 

الجوز


 


يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأساسية، التي تخفّض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحسين الحالة المزاجية.

 

اقرأ أيضا

3 أطعمة موسمية لها مفعول السحر في النظام الغذائي

ads
ads