الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ الإسكندرية يعتمد تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية العامة «الحد الأدنى ورابط التقديم»

الخميس 08/يونيو/2023 - 09:18 م
يق الشهادة الإعدادية
يق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية العامة الاسكندرية

تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية العامة.. اعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، تنسيق الإعدادية القبول بالصف الأول الثانوي العام، وذلك للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤.




الحد الأدنى لتنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية العامة في الإسكندرية

وجاء الحد الأدنى للقبول بكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية ٢٢٥ درجة كمرحلة أولى.
وأكد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، فتح باب التقديم بالمرحلة الثانوية بشكل مباشر، لتستمر مدة التقديم للمرحلة الثانوية لمدة شهر.

 


المرحلة الثانية لتنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية العامة في الإسكندرية

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى سيتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات الإسكندرية التعليمية، وذلك تمهيدا لإعلان الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة للمرحلة الثانية، ولكن بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولي بالثانوي العام.

ولدخول على رابط التقديم للثانوية العامة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية، مقدما التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، وتمنى لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما وجه "الشريف" الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أولادهم وتقديرهم لأهمية العلم، وأكد أنهم السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، وطالب الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.


 
وكان الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أعلن أنَّ التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية بدأ التقديم لها اعتبارًا من يوم السبت الموافق 3 من يونيو 2023، على ان تستمر لمدة خمسة عشر يومًـا، إضافة إلى أنه يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس، حسب القرارات الوزارية المنظمة.

وأصبح تنسيق القبول بالثانوية العامة، أبرز ما يبحث عنه الطلاب بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في أغلب محافظات الجمهورية، ولذلك يبحث العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتائج الشهادة الإعدادية للترم الثاني 2023، وتنسيق الإعدادية بكل محافظة للقبول في المرحلة الثانوية.

ads
ads