الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عمرو أديب يكشف مفاجآت في حادث سمكة القرش (فيديو)

السبت 10/يونيو/2023 - 02:35 م

أثارت حادثة مهاجمة سمكة قرش النمر لسائح  روسي في الغردقة تفاعل العديد من رواد التواصل الاجتماعي.


 وأشعلت التساؤلات حول هل نجح الصيادون في اصطياد سمكة القرش أم لا، وهل تم الوصول لأجزاء من جثة السائح.

 



بدوره كشف الإعلامي عمرو أديب عن كثير من الأسئلة  التي تدور في أذهان الجميع حول الحادث خلال برنامجه "الحكاية " الذي يقدمه عبر شاشة  mbc  مصر وقال: "الولد خلص في 20 ثانية أبوه بيقول أنا كنت واقف قدامه ملحقناش نعمل حاجة كل حاجة كانت انتهت، لقوا بقايا الجثة مقسومة نصفين وشة مش باين فيه تفاصيل، القرش أكل قفصه الصدري حاجة بشعة مرعبة".


 


وأضاف، "الصيادين قدروا يصطادوا هذه السمكة الشرسة ومش عارفين إذا كانت هي ولا لاء، ومنتظرين التشريح لو هي نبقى فهمنا لو مش هي هيبقى في واحدة تانية، ومنتظرين تقارير وزارة البيئة، وهنتعامل مع هذا الأمر وتداركه في المستقبل سياحيًا إزاي، يجب التعامل مع هذه الأمور بجدية شديدة من غير النحيب والهزار".

 

 

حقيقة إغلاق سواحل الغردقة

 

 اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر كان قد قرر غلق أجزاء من سواحل الغردقة، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية مثل الصيد، الغوص، التدريب على الغوص، السنوركل، الألعاب المائية،  الباراشوت، الكايت سيرف)، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ وحتى 11/6/2023.




وتقوم جميع الفنادق والقرى على طول ساحل محافظة البحر الأحمر بتعيين العدد الكافي من المنقذين المؤهلين والحاصلين على الدورات والشهادات اللازمة لذلك.





وشمل القرار استمرار حظر كافة أنشطة الصيد بطول ساحل محافظة البحر الأحمر خلال فترة منع الصيد المحددة بالقرار الصادر عن رئيس هيئة الثروة السمكية.



اقرأ أيضا..

 

كيف تحمي نفسك من هجوم القرش بعد حادث سمكة النمر Tiger Shark؟

 

ads
ads