الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مظهر شاهين: المساكنة ضد شرع الله ولا تضمن حقوق المرأة

الأحد 11/يونيو/2023 - 01:43 م
مظهر شاهين
مظهر شاهين

أكد الدكتور مظهر شاهين عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان بعض النقاط المتعلقة بالمساكنة وحقوق المرأة في الإسلام.

 



وأكد أن انفصال المرأة عن المساكنة مع زوجها لا يضمن حقوقها وقد يكون في مصلحة الرجل بنسبة 100%، قائلا: "الراجل في المساكنة ممكن كل يوم يساكن امرأة إنما البنت هتساكن واحد ولو حملت منه هتكون مشكلة".

 

دور الإسلام والدولة في ضمان حقوق المرأة

 



كما أوضح شاهين دور الإسلام والدولة في ضمان حقوق المرأة وقال: "إن الإسلام يضمن للمرأة حقوقها وحينما يأتي طفل الدولة تكفله، وتأخذ المرأة حقوقها، مؤكدا أن أي صورة للارتباط بعيدة عن الشكل الشرعي تعتبر تشكيكا في شريعة الله".

 

الزواج يساهم في استقرار العلاقة

 



وتابع:الزواج ليس علاقة جسدية فقط ولكن علاقة تعمر الأرض وينتج عنه أطفال يعمر الكون والمجتمع في إطار من الشفافية وواضحة برضا الأطراف، أهل الطرفين.. والرضا في الزواج يساهم في استقرار العلاقة بشكل كبير ومفيش أي صورة بعيدة عن الصورة الشرعية لتكون أساسا للعلاقة.

 

وأشار إلى أن السماح بانتشار ظاهرة المساكنة، يعتبر رسالة تقول أن شرع الله لا يؤدي للنجاح، ويدعو للبحث عن بديل آخر يضمن النجاح بشكل أكبر، مؤكدًا أن هذا الأمر يعتبر افتئات على الدين والشريعة.

 

وتساءل عن إيجابيات المساكنة، قائلًا: ما هو الشيء الإيجابي الذي تحققه هذه العلاقة، وما هي المشكلة التي نحاول الهروب منها واللجوء إلى المساكنة، مؤكدًا أن المساكنة لا تحل مشكلات الانفصال التي تحدث بين الأزواج.

 

أقرأ أيضا ..

شيخ الأزهر يكرم ندى عبدالرحمن من ذوي الهمم لحفظها القرآن كاملا

ads
ads