الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذر محاولة الغش | عصا إلكترونية لتفتيش طلاب الثانوية العامة قبل الامتحان

الأحد 11/يونيو/2023 - 01:09 م
هير نيوز

واصلت مديريات التربية والتعليم في القاهرة والجيزة، استعداداتها لبدء امتحانات الثانوية العامة 2023 غدا الاثنين الموافق 12 يونيو 2023.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 غدا في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 امتحان مادتي التربية الدينية والتربية والوطنية.



وفي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنهت الإدارات التعليمية كافة استعداداتها من تجهيزات استراحات الثانوية العامة 2023 ولجان امتحانات الثانوية العامة 2023، وتم توفير كافة المتطلبات من مراوح والتأكد من عملها بكفاءة ، ومبردات المياه وكذلك أعمال الصيانة ، ومناسبة الأثاث للمرحلة العمرية  .

وقال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة، إنه سيتم تطبيق أقصى درجات الحماية وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ، وتوفير المناخ الهادىء والأمن خلال فترة إنعقاد امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة، أن هناك تعليمات بضرورة تحقيق الانضباط داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات ،خاصة الكتاب الدورى رقم (٢٢)  بتاريخ ٢٠٢٣/٥/٢٥ لضمان تحقيق مناخ الإستقرار والطمأنينة اللازمة لأبنائنا الطلاب.

التنسيق مع الجهات الأمنية


وأشار إلى أنه استعدادا لـ امتحانات الثانوية العامة 2023  ، تم التنسيق مع كافة الجهات الأمنية لتأمين مقار اللجان الإمتحانية وأوراق الأسئلة والاجابة ، كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبيه بكل إدارة ، بجانب خط تليفونى للتواصل السريع  ، مع نشر سيارات الطوارئ للتدخل السريع في حالة حدوث أى أزمة بمحيط ومقار اللجان ، وأيضاً توفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

كما أكد مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة ، علي التواصل والتنسيق  مع الاحياء والتأكيد علي نظافة محيط المدارس مقار اللجان الامتحانية المخصصة لـ امتحانات الثانوية العامة 2023   ، والتواصل مع التموين لتوفير العيش للزملاء بالاستراحات .
 
وشدد موسى على منع إصطحاب التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023  سواء للطالب أو الملاحظ ، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل وبعد أداء الإمتحان ، وضبط النفس واحتواء المواقف حرصاً على الصالح العام.



العصا الإلكترونية


وأشار مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة إلى تسليم العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب في اللجان، وأجهزة قياس الحرارة لجميع مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 ، وكذلك المطهرات وأدوات النظافة.

وأوضح " مدير المديرية " أن عدد الطلاب المتقدمين لأداءامتحانات الثانوية العامة 2023  لهذا العام  يبلغ ١١٤٤٥٣ طالب وطالبة من بينهم ٤٧٣٨٢ طالب وطالبة بالشعبة الأدبية ، و٣٤٦٥٨ الشعبة العلمية علوم ، و ٢٠١٤٨ طالب وطالبة الشعبة العلمية رياضة ، و ٨١٣٧  طالب وطالبة دولى ،  و٩٠٨ طلاب، كما تم تجهيز ٩٥ استراحة منها ٦١ للرجال و٣٤ للسيدات.

اقرأ أيضا..





ads
ads