الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة وراء سبب اندلاع حريق مركب مرسى علم بالبحر الأحمر (فيديو)

الأحد 11/يونيو/2023 - 11:15 م
حريق هائل بمركب سياحي
حريق هائل بمركب سياحي بالبحر الأحمر


 

نشب اليوم الأحد حريق هائل بمركب سياحي كانت تقل مجموعة من السائحين الإنجليز ووقع الحريق بالتحديد في منطقة الفنستون بمدينة مرسى علم بمحافظة البحرالأحمر.

 


 وأكد شهود العيان أنه تم إنقاذ 26 مصريا وأجنبيا كانوا على متن المركب السياحي، الذي شبت فيه الحريق في مدينة مرسى علم، وجار البحث عن 3 مفقودين.

 



وتم إنقاذ الركاب والطاقم بواسطة لنش يدعى "بلو" ونقلهم لمركز شجرة بمرسى علم.

وكان المركب في رحلة غوص، وغادر ميناء غالب في 6 يونيو/ حزيران وكان من المقرر أن يعود الأحد.

 

سبب إندلاع حريق مركب مرسى علم 

 



وضمن البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر على "فيسبوك" إن الحريق ومن خلال "الفحص المبدئي" قد يعود إلى "حدوث ماس كهربي في غرفة المحركات (باليخت)"، وتفيد التقارير بأن جميع من أنقذوا بصحة جيدة. 

 

والمركب" إعصار" واحد من عدة مراكب تشغلها شركة "تورنيدو مارين فليت". 

وقال متحدث باسم الشركة إن الحريق اندلع حينما كان الطاقم مشغولاً بتقديم موجز حول الغوص في منطقة شعب "إلفينستون" المرجانية، المعروفة في مصر باسم شعب "أبو حمرا" وهي وجهة غوص مشهورة بثروتها من الحياة البحرية ومن بينها المرجان الملون وأسماك القرش.

 

كما أفادت  "سكوبا ترافل"، التي استأجرت المركب، إن السائحين البريطانيين على متن المركب كانوا في جولة لمدة سبعة أيام وإن الشركة تعمل مع السلطات المحلية والمستشارين المتخصصين، وأن الأولوية بالنسبة لهم سلامة السائحين.

 

هجوم سمكة قرش النمر Tiger Shark على السائح الروسي

 



وخلال الساعات الماضية قد أعلنت وزارة البيئة، تفاصيل جديدة عن حادث هجوم سمكة قرش على سائح روسي والتهامه بعدما شطرته نصفين في مياه البحر الأحمر بالغردقة. 

 

وقالت وزارة البيئة، في بيان رسمي، إن أعمال الفحص أظهرت تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ، الأمر الذي أدى إلى وفاته. 

كما قررت وزارة البيئة، وقف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية في نطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا، وذلك لمدة يومين.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

اقرأ أيضا..

فيديو يكشف التهام حريق هائل لمركب سياحي في مرسى علم ومصير المفقودين

قرش يأكل سائح بعد شطره نصفين بالغردقة| فيديو غير مناسب للقلوب الضعيفة


ads