الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هكذا نعت شريهان أول راقصة باليه في مصر

الإثنين 12/يونيو/2023 - 07:00 م
هير نيوز

نعت الفنانة الكبيرة شريهان راقصة الباليه المصرية الأولى، ماجدة صالح، واستذكرت بداياتها في عالم الباليه.

وشاركت شريهان عبر حسابها على "تويتر" تغريدة تكشف فيه علاقة الصداقة التي جمعت الراحلة مع شقيقها عمر خورشيد، وكتبت: "رحلت في سلام وصمت سيدة رائعة، رائدة من سيدات مصر الرائدات، رفعت اسم مصر عالياً من خلال المشاركة في العديد من العروض العالمية في مصر وخارجها، رائدة في الباليه الأستاذة الدكتورة ماجدة صالح".





معلومات عن ماجدة صالح


وذكرت شريهان بعض المعلومات عن تاريخ ماجدة صالح الفني، حيث كشفت أنها أول راقصة باليه مصرية عربية، وصاحبة أول عرض باليه في تاريخ مصر عام 1966، كما أنها استلمت إدارة دار أوبرا القاهرة الجديدة لعام 1987، بالإضافة إلى أنها عملت كعميدة المعهد العالي للباليه في القاهرة.

وحول علاقة الراحلة بشقيقها عمر خورشيد، كشفت شريهان إلى أنهما بدآ مشوارهما في الحياة العملية والمهنية لأول مرة في فيلم "ابننتي العزيزة".

وأضافت أنها كانت أستاذتها، إذ وثق بها شقيقها وسلمها له، مُضيفةً: "لها الكثير في شريهان الطفلة والطالبة والفنانة، ذهبت إليها هاوية حالمه فجعلتني أعشق دراسته، علمتني أخلاق فن الباليه قبل هوايته .. علمتني الالتزام والإتقان وبذل الجهد بضمير وصبر وحب".



واختتمت منشورها: "في سلام الله و رحمته وفي فردوسه الأعلى إن شاء الله".


على صعيد آخر، طالبت الإعلامية هالة سرحان وزيرة الثقافة المصرية بإطلاق اسم ماجدة صالح على صالة من صالات تدريب فرقة الباليه، الذي قضت فيه الراحلة عمرها كله.



اقرأ أيضا..




ads