الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد رؤية هلال ذي الحجة| 7 قواعد لإتيكيت توزيع اللحوم بعيد الأضحى 2023

الأحد 18/يونيو/2023 - 11:41 م
هير نيوز

 بعد رؤية هلال ذي الحجة، واقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بعد عدة أيام، هناك بعض القواعد الهامة التي يجب عليك معرفتها فيما يخص ذبح وتوزيع لحوم الأضحية، حيث أن قواعد الاتيكيت يمكن أن تساهم في نشر الاحترام والتقدير والتعامل بطريقة مناسبة بين الناس.

وهناك بعض القواعد الخاصة باتيكيت توزيع اللحوم في عيد الأضحى والتي يمكنك الالتزام بها لتستمتع بالعيد وتجعل غيرك من الفقراء يستمعون أيضا به:

اتيكيت توزيع اللحوم في عيد الأضحى




1- احرصي على عدم تقديم لحوم الأضحية في أكياس لها شكل مناسب ونظيفة ومرتبة بدلا من استخدام أكياس قديمة أو مقطوعة أو غير نظيفة.

2- يمكنك تقديم الأضحية مع ابتسامة رقيقة وكلمة مجاملة للفقراء مع معايدة بسيطة يمكن أن يجعلهم ذلك سعداء أكثر من الطعام.

3- عليك اختيار الكلمات الرقيقة عند التعامل مع الناس وقت توزيع الأضحية، وابتعد عن كلمات جارحة مثل "خد اللحمة".

4- لا تزيد بأكياس اللحم الجلد أو الدهون التي لا ينتفع بها أحد، بل يجب تقدير الأشخاص والتفكير في تناولهم اللحم في العيد مثلما تتمنى انت.

5- يجب عليك أيضا عدم التأخير فى توزيع لحوم الأضاحي، و تغليفها بشكل يدخل البهجة و السرور على نفوس الفقراء.



6- من الأفضل أن لا تنتظر أن يمر عليك من ستقدم لهم اللحم في العيد، ولا تنتظر أن تراه بالصدفة خلال أيام العيد، ولكن عليك البحث عنه خلال أيام العيد وتهنئته وتقديم الأضحية.

7- يجب اختيار أفضل قطع اللحم وتغليفها بشكل منسق ونظيف بحيث لا تسمح اللفائف برؤية الموجود بداخلها، كما يجب توزيع اللحوم في الوقت المناسب حتى يستعد الفقراء أيضا للاستمتاع بالعيد وطعي اللحم وتناولها مثل الأشخاص العاديين في أول أيام العيد.



ads