الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يارا الحقباني أول سعودية تحقق فوزًا دوليًا في التنس

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 01:05 م
يارا الحقباني
يارا الحقباني

شغلت المرأة دورًا بارزًا ومناصب قيادية فعّالة خلال الفترة الماضية، ولمع اسمها في كافة المجالات، وحققت نجاحات في طريق حلمها لتحقيق أهدافها.

 وفي المجال الرياضي في المملكة العربية السعودية، كانت الرياضة النسائية خلال الفترة الماضية ليست متواجدة بكثرة كما هو الحال اليوم، وصاحبة المعالي رياضية بامتياز، فهي لاعبة كرة مضرب سعودية واستطاعت أن تحقق نجاحًا باهرًا، إنها اللاعبة يارا الحقباني أول سعودية تحقق فوزًا دوليًا في التنس، وأصغر رياضية مثلت السعودية في المحافل الدولية.



من هي يارا الحقباني؟

يارا الحقباني فتاة سعودية تبلغ من العمر 19 عامًا، مواليد 2004، لاعبة كرة مضرب سعودية، بدأت مسيرتها الدولية في عام 2019، وتعد أول سعودية تحقق فوزًا دوليًا في التنس في عام 2019، لتصبح بعد ذلك أصغر رياضية مثلت المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية عبر المنتخبات السعودية للناشئين والشباب والمنتخب الأول.




بداية مسيرتها الرياضية

ولدت في أوهايو ونشأت في فرجينيا في الولايات المتحدة، احترفت رياضة التنس في وقت مبكر من عمرها لتكون أصغر لاعبة تنس بالمملكة، وشاركت في العديد من المحافل الدولية مثل بطولة نيروبي الدولية، وبطولات «الجونيور» والـ«فيوتشر WTA» وبطولات التضامن الإسلامي.



كما شاركت يارا الحقباني مع المنتخب السعودي الأول للسيدات قبل أن تتجاوز عامها الـ13، وبلغت الدور ربع النهائي في بطولة التضامن الإسلامي في جمهورية أذربيجان، وتغلبت في الدور ثمن النهائي على لاعبة تكبرها بالعمر، وتعد الحقباني، رغم صغر سنها، أول أول لاعبة سعودية تسجل رسميا في كشوفات نادٍ سعودي.

وحققت الحقباني في عام 2022 نجاحاً جديداً في مسيرتها الرياضية الواعدة، حيث توجت ببطولة البحرين الدولية ITF، عقب فوزها على منافستها الروسية إيرموكوفا المصنفة الأولى بالبطولة.



وحققت الحقباني، والتي تلعب مع فريق الاتحاد، الميدالية الذهبية للعبة التنس للسيدات في دورة الألعاب السعودية، عقب فوزها على لارا بخاري لاعبة فريق الهلال بمجموعتين دون مقابل.

ads