الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد الجوية تعلن مفاجآت في حالة الطقس غدا الأربعاء| متى تنتهي العاصفة الترابية؟

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 11:29 م
الارصاد الجوية عاصفة
الارصاد الجوية عاصفة ترابية

الأرصاد الجوية.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في يوم غد الأربعاء 14 يونيو 2023، والذي يسود فيه طقس معتدل في الصباح الباكر، ويكون حار نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة في السواحل الشمالية، وشيد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد ومعتدل الحرارة ليلا في كافة الأنحاء. 

 

رياح مثيرة للرمال والأتربة

كما حذرت الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع استمرار نشاط الرياح على مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، كما تكون هناك فرص لسقوط الأمطار، التي قد تكون رعدية أحيانا على مناطق في حلايب وشلاتين جنوب مصر على فترات متقطعة. 



 

تفاصيل موجة الطقس السيئ على البلاد

وكشفت الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس السيئة التي تشهدها مصر، حاليا وقالت إن الأسباب تعود إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق الدلتا والقاهرة والقناة، كما تكون مصحوبة بالرعد على فترات متقطعة، وذلك نتيجة التأثر بمنخفض جوي على سطح الأرض، والذي جلب كتلة هوائية مرتفعة في درجة حرارتها مصدرها صحراوي. 



تقلبات حالة الطقس

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن تقلبات حالة الطقس تحدث في فصل الربيع، والمعروف بأنه فصل المنخفضات الصحراوية، حيث إن السمة الرئيسية في فصل الربيع، تكوَّن المنخفضات الجوية السطحية الخماسينية غرب مصر، والتي يكون مركزها الصحراء الغربية، كما يصاحبها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، ليحدث ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تصل إلى حد العاصفة في بعض الأحيان، ما يؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية. 

 

 درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34-22 
درجات الحرارة على السواحل الشمالية 28-20 
درجات الحرارة على جنوب سيناء 37-27 
درجات الحرارة على شمال الصعيد 35-25 
درجات الحرارة على جنوب الصعيد 44-28 
 اقرأ أيضا..

ads
ads