الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا حايك تعلن انتصارها على السرطان بعد عام من المعاناة

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 07:27 م
دينا حايك
دينا حايك

أعلنت المطربة اللبنانية دينا حايك تعافيها من مرض سرطان الثدي، الذي أصابها العام الماضي وانتقلت على إثره إلى أحد مستشفيات لبنان لتلقي العلاج اللازم.

دينا حايك




وتحدثت المطربة اللبنانية عن مشوار تعافيها من المرض اللعين، وذلك خلال مداخلة هاتفية أجرتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة DMC، حيث قالت: "الحمد لله بقيت كويسة وخضعت لعلاج كيميائي وقمت بعملية كيميائية وعلاج بالأشعة.. وخلصت فحوصاتي وكل شئ جيد”.



وأضافت: «الله أعطاني القوة ومحبة الناس من حولي.. وأشكر كل الناس الذين وقفوا بجانبي ودعموني.. ورأيت كمية دعم كبيرة.. وكان بالنسبة لي كانت قوة كبير".

وأكملت الفنانة دينا حايك حديثها قائلة: «بقول للي بيتعرض لنفس ظروفي أنه لايجب الإستسلام لليأس.. ونحن فى النهاية بشر نتعرض لمثل هذه المواقف ويجب أن نكون أقوياء".




دينا حايك ومرض السرطان


يذكر أنه في أكتوبر من العام الماضي، كانت المطربة اللبنانية دينا حايك قد أعلنت إصابتها بسرطان الثدي في مرحلته الثالثة من خلال فحص دوري قامت به وقالت إنها تتلقى العلاج الكيمياوي أسبوعيا بأحد المستشفيات منذ ستة أشهر دون الكشف عنه للإعلام لتكشف عنه خلال ظهورها ضمن برنامج للتوعية من سرطان الثدي.ِ

وأوضحت أنها اكتشفت إصابتها بالمرض الخبيث خلال مشاركتها في حملة لأجل التوعية بأهمية الفحص المبكر.

وقالت في مكالمة هاتفية لها: "اكتشفت ذلك أثناء زيارتي لطبيبي الخاص وخلال مشاركتي في حملة أكتوبر لتشجيع الفحص المبكر لسرطان الثدي وإجراء الفحص الدوري المعتاد من خلال الصورة الشعاعية الخاصة بالثدي".

وأوضحت الفنانة دينا حايك أنها خضعت لجراحة سريعة لإستئصال الورم بعدما تبين أنه من النوع الخبيث، وبدأت بتلقي العلاج بالأشعة في إحدى مستشفيات بيروت المتخصصة، ونفت أن يكون الورم قد اكتشف في مرحلة متقدمة كما يشاع على منصات التواصل الاجتماعي، لافتة الى أن وضعها الصحي مستقر وأنها بدأت تواظب على تلقي العلاج وفق إرشادات الأطباء.

ads