الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتعامل مع حماتك لحماية نفسك من شرها «امدحيها بدون تطبيل»

الجمعة 16/يونيو/2023 - 04:51 م
حماتك
حماتك



تحتاج كل امرأة أن تعيش في سلام وهدوء دون الوقوع في مشاكل عائلية أو أسرية، ويمكن أن يتحقق ذلك اذا كنت قادرة على التعامل بشكل جيد مع حماتك فهي اقرب شخص في العائلة لزوجك وبمجرد أن تكسبي قلبها يمكنك أن تكسبي قلب زوجك.

وإليك نصائح وخطوات هامة يمكنك أن تتبعها في التعامل مع حماتك لتعيشي معها في سعادة:


1- كوني مهذبة في التعامل معها


 تحت أي ظرف من الظروف لا يجب أن تكوني فظًة أو تتصرفي بطريقة شريرة بغض النظر عن شعورك في ذلك اليوم.  لا شيء يرضي حماتك أكثر من كونك شخص مهذب فقط في عند التعامل معها.

 2- لا تنسي الأدب


 أظهري لحماتك دائما أنك ملتزمة بالآداب في الحديث مثل قول من فضلك وشكرًا لك، فكلما قلت هذين الأمرين كان ذلك أفضل.

 3- تحدثي بلطف عن ابنها

 لا تتحدثي أبدًا بشكل سيء عن زوجك الذي هو ابنها بأي شكل من الأشكال بغض النظر عن مدى شعورك بالراحة حيال مشاركة الحديث بحرية معها. يجب أن تعلمي إنها والدته قبل كل شيء وكل ما ستحصلي عليه هو مشاعر الأمومة.

 

4- اهتمي بحماتك


من المهم في علاقتك مع حماتك أن تهتمي بها فلا تجيبي على سؤالها فحسب، بل أظهري لها أنك تريدين بالفعل التعرف عليها أكثر وأن تكون أقرب بأي طريقة ممكنة.

 5- امدحي حماتك


 الأم عادة تحب الإطراء الجيد ولن تمل منه أبدًا!  لذلك، عندما تطبخ أو تنظم حماتك شيئًا ما، تأكدي من إخبارها بأنها رائعة، مع ضرورة أن تقولي هذه الأشياء بابتسامة دافئة لإظهار أنك حقيقية في قول ذلك.

 6- اطلبي نصيحتها في الحياة

 سيؤدي القيام بذلك إلى إظهار مدى احترامك وتقدير لرأيها.  هذا سيجعلها تشعر حقًا أنك تقدري كلامها ولا يوجد شيء أفضل بالنسبة إلى حماتها من معرفة أن ابنة زوجها تريد بالفعل معرفة آرائها حول الأشياء المهمة.
 


ads
ads