الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إتيكيت التعامل مع الضيوف| أبرزها ملابس مريحة وتقديم المشروبات بعد 10 دقائق

الأحد 18/يونيو/2023 - 04:07 ص
اتيكيت التعامل مع
اتيكيت التعامل مع الضيوف



اتباع فن الاتيكيت في جميع تعاملاتك يمكن أن يكون طريقة رائعة تظهر مدى رقيك واحترامك لنفسك والاخرين، كما تترك انطباعا جيدا عنك مع كل من يتعامل معك.

وإذا كان التعامل باتيكيت مع الضيوف هو ما تبحثي عنه يمكنك اتباع تلك الخطوات، حتى تظهري سعادتك باستقبال الاشخاص في منزلك واستقبالهم بشكل مناسب: 

قواعد اتيكيت التعامل مع الضيوف


- احرصي في الابتعاد عن ملابس المنزل المفتوحة عند استقبال الضيوف، ولكن يمكن أن ترتدي صاحبة المنزل الملابس المريحة والأنيقة في آن واحد، مع ضرورة البعد عن انتعال الحذاء ذي الكعب العالي، والمفتوح من الأمام.

-اذا كنت تدعي ضيوفك على وجبة الغذاء بطل وضع الطعام بعد وصولهم بفترة تصل لربع ساعة أو نصف ساعة ولبس بمجرد وصولهم.

- من الضروري أن يشارك كل الحضور، في الحوار، بعيدًا من طرح الموضوعات الحساسة والمحرجة التي قد تتسبب بالمشكلات بين بعض الأشخاص. 

- يجب تقديم المشروبات للضيوف، بعد 10 دقائق من حضورهم. في حالة الدعوة إلى عزومة، تختار العصائر الخفيفة، على أن تكون منوعة.

- احرصي أن تراعي رغبة الأفراد الذين لا يرغبون في استهلاك السكر، عند تقديم المشروبات من خلال سؤالهم عن عدد ملاعق السكر قبل عمل المشروب.

- يجب أن تقومي بترتيب وتنظيم أماكن جلوس المدعوين، بصورة تراعي الفئة العمرية والمستوى الثقافي والاجتماعي، وذلك من أجل أن تكون الجلسة مريحة وممتعة، كما يحب أن تحرصي على نظافة المكان وترتيبه بشكل عام.

- إذا كان يرغب أحد المدعوين، في المغادرة، لا بد من ثم يجب الذهاب معه لباب المنزل للوداع حتى لا يشعر البعض بأن موعد الزيارة قد انتهى.


اقرأ أيضا..


ads