السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لاختيار ملابس البحر قبل المصيف

الخميس 15/يونيو/2023 - 03:38 م
ملابس البحر
ملابس البحر

مع قدوم موسم الأجواء الحار وفصل الصيف، تبدأ العائلات في قضاء العطلات الصيفية والاستمتاع بالشواطئ، وفي هذه الأثناء تقوم الفتيات بتجهيز ما تحتاج إليه من أطعمة ومشروبات بالإضافة إلى ملابس البحر، لذا نقدم لكِ عزيزتي أهم النصائح التي من الممكن أن تحتاجيها للاستمتاع بيوم مثالي، وفقًا لموقع "forbes".




نصائح هامة عند شراء ملابس البحر


اختيار ملابس مناسبة لوزنكِ

عند اختيارك لملابس البحر، يجب أن تختاري ملاب مريحة ومصممة بحمالات أو أحزمة قابلة للتعديل، حتى تتمكني من الحركة بطريقة سهلة، خاصة في حالة ممارسة رياضة السباحة أو حتى عند الجلوس أمام الشاطئ.


ملابس بقماش بوليستر

يوصى بشراء ملابس بحر ذات جودة عالية، ومصممة بشكل كامل من قماش البوليستر، حتى لا تسبب أي التهابات أو حساسية للجلد، وذلك لكي تتمكني من تحمل درجات الحرارة العالية.



أكمام طويلة

عند البدء في شراء ملابس للبحر، يجب أن تكون ثياب السباحة مريحة وأنيقة في ذات الوقت، وتساعدها على التقليل من خطر الإصابة بضربة شمس، لذا ينصح بأن تكون مصممة على شكل أكمام طويلة، لتحمي الجلد من الحرارة.




ألوان فاتحة

ينصح باصطحاب القبعة والنظارة الشمسية عند الذهاب إلى البحر، كما أنه من الضروري تجنب ارتداء ملابس داكنة أو غامقة، لأنها تسبب مشكلات جلدية خاصة تحت ضوء الشمس، إذ يفضل ارتداء ملابس بحر ذات ألوان فاتحة، ومناسبة لأجواء الصيف، وتمنع امتصاص الحرارة، وتساهم في الإحساس بالسعادة والانتعاش أثناء التواجد على شواطئ البحر.


ابتعدي عن الملابس السادة

الثياب غير المزخرفة أو الملونة، تبعث على الإحساس بعدم المتعة، أما الآخرى ذات الألوان المبهجة، تشعرك بالسعادة والراحة النفسية، لذا ابتعدي عن الملابس التي تحتوى على خطوط طويلة، لأنها تعتبر موضة قديمة.




كيف تحمي نفسك من الشمس؟

- ابقِ في الظل، خصوصًا خلال ساعات الظهيرة، أي بين الـ10 صباحًا والـ4 بعد الظهر
- ارتدِ ملابس لحماية الجلد المكشوف
- ارتدِ قبعة لتظليل الوجه والرأس والأذنين والرقبة
- اشربي الكثير من السوائل غير الكحولية
- ضعي النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة
- استخدمي واقي شمسي
- ضعي مرهمًا يقي من الشمس بكثرة قبل 20 دقيقة على الأقل من التعرّض للشمس
- ضعي مرهمًا يحمي من الشمس على جميع أنواع البشرة المكشوفة، تذكري أن تضعيه على الأذنين وفروة الرأس والشفتين والرقبة وأعلى القدمين وظهر اليدين.
- أعيدي وضعه كل ساعتين في الحد الأدنى، وعندما تخرج من الماء، أو تتعرّق بكثرة.
- إذا كنتِ تستخدمين طاردًا للحشرات أيضًا، ضعي واقي الشمس أولاً ثم طارد الحشرات، وقد تحتاجين إلى إعادة وضع واقي الشمس مرات عدّة.
- تخلصي من واقيات الشمس بعد مرور فترة عام إلى عامين.

ads