السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلاد محمد صلاح| سر تغيير اسم ابنته مكة وحكاية كازينو القمار

الخميس 15/يونيو/2023 - 08:00 م
محمد صلاح وابنته
محمد صلاح وابنته مكة

يحتفل محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم وجناح فريق ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاده الـ 31، اليوم الخميس، حيث ولد في يوم 15 يونيو من عام 1992، فى قرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية. 

وحياة نجم الكرة العالمي محمد صلاح حافلة بالكثير من المواقف الإنسانية والأخلاقية، والتي تثبت أصالته والتزامه، وأبرزها قصة اسم ابنته مكة الذي قرر تغييره باللغة الإنجليزية. 

وتعود تفاصيل قصة اسم مكة ابنة محمد صلاح، عندما قرر تغيير حروف اسم مكة بالإنجليزية إلى Makka، وذلك حتى يكون مختلفا عن اسم كازينو القمار العالمى Mecca Bingo، وذلك بعدما لفت المقربين من "مو صلاح" نظره إلى ذلك، لأن القمار محظور في الإسلام. 

  

مشوار حافل لـ محمد صلاح 


وبدأ محمد صلاح رحلته الحافلة بالأرقام والإنجازات في عالم كرة القدم مع نادي المقاولون العرب، وبعد تألقه لافت مع فريفه ومع منتخب مصر، لفت أنظار الأندية الأوروبية، ليبدأ مشوار احترافه الخارجي، وكانت البداية مع فريق بازل السويسري. 

وتألق محمد صلاح بشكل لافت مع بازل السويسري، وفاز معه ببطولتين للدوري السويسري، ليكون بعدها هدفا للأندية الكبيرة في أوروبا. 

  

محمد صلاح والأرقام القياسية

 ومع رحلة محمد صلاح مع عالم كرة القدم، خاض الفرعون المصري 556 مباراة بواقع 42.345 دقيقة، وأحرز خلالها 263 هدفا، كما مرر 132 تمريرة حاسمة (أسيست)، وحصل على 20 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة. 

كما فاز محمد صلاح بـ9 ألقاب مع الأندية التي احترف فيها، وهي بطولتين مع بازل السويسري، و7 بطولات مع ليفربول الإنجليزي. 

 

القيمة التسويقية لـ محمد صلاح

وكانت القيمة التسويقية لـ محمد صلاح في بداية مسيرته 25 ألف يورو، ووصلت أعلى قيمة تسويقية للملك المصري إلى 150 مليون يورو في الفترة من 28 مايو 2018 حتى 10 ديسمبر 2019، كما تبلغ القيمة التسويقية الحالية لـ محمد صلاح حوالي 70 مليون يورو. 



ads
ads