الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال شعبان يكشف مفاجأة مذهلة عن علاقة السجود بصحة القلب (فيديو)

الجمعة 16/يونيو/2023 - 10:06 ص
جمال شعبان
جمال شعبان

تحدث الدكتور جمال شعبان، أستاذ القلب، عميد المعهد القومي للقلب السابق، عن أمراض القلب، وكشف عن مفاجآت تتعلق بعلاقة السجود لله سبحانه وتعالى بصحة القلب، كما تحدث عن الحالة النفسية للمريض النفسي، وأهمية الاستعانة بالطبيب أو المعالج النفسي، وأكد أن هناك حالات مريضة كثيرة تحتاج لذلك التخصص الهام. 

 


استيعاب مرض القلب

وقال جمال شعبان من خلال ندوة طبية: "يوجد كثير من الناس لا تستوعب مرض القلب، وعمر المرض ما بيقصر العمر، وهناك حالات مريضة جدا وتعيش بالمرض سنوات طويلة، لكن وجود الطبيب النفسي مهم جدا للخروج من هذا المرض". 

الضغط العصبي والوجع العصبي

ولفت عميد المعهد القومي للقلب السابق إلى أن الضغط العصبي والوجع العصبي، ينتج عن الزعل وكسرة القلب، وهما حقيقة عضوية وليست نفسية، وأضاف أنه ليس هناك مناعة روحية تكسر القلب، والمناعة الروحية والنفسية مثل المناعة الربانية ويجب أن نحرص على المشي والتعرض للشمس وتناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها، ويجب الالتزام بوجبة الإفطار كاملة لأن إهمالها يمثل خطر على صحة الإنسان، والاهتمام بها مهم جدا لصحة الإنسان، وهي أهم ما يمكن. 

 

المناعة الجسدية

وأكد أستاذ القلب أن المناعة الجسدية "منهج حياة" أفضل من المناعة الروحية النفسية، وأضاف الخروج من الزعل يتمثل في الاستعانة بالصبر والصلاة وحاول تخرج من الزعل والبحث عن إيجابياته من خلال عمل شئ يفيد النفس والأسرة وعدم تذكر المشكلات السلبية وتقطيع القلب، وتحويل الأمر السلبي إلى أمر إيجابي. 

وشدد عميد المعهد القومي للقلب السابق، على أن القلب لا يتوقف ويعمل طوال الوقت ونحن لا نشعر به، والله وضع القلب في القفص الصدري بحيث لا يتم سماع أصواته القوية، وشرايين الأذن ملفوفة بكثرة حتى تكون كاتمة للصوت، والوحيد الذي يسمع صوت القلب هو "الجنين" لأن شريانه مستقيمة وصوته القلب ينتقل لأذنه. 

 

سماع دقات وضربات القلب

ونوه "شعبان" بأن سماع دقات وضربات القلب، يتم عند وضع الخد الأيمن على الوسادة، حيث ينبض القلب الطبيعي من 60 لـ100 ضربة في الدقيقة ولو أصبح أقل أو أكثر يصبح هناك خطورة 

وتسائل أستاذ القلب: "هل القلب فيه كهرباء نعم فيه كهرباء، بس مش معناه إن لوحطيت إيدي على قلبي أتكهرب، لكن هناك شحنات كهرومغناطيسية من الأجهزة الحديثة تعمل شحنات كهربائية من الشاشات والموبايل واللمبات الحديثة والميكرويف والثلاجات وكل هذه الأجهزة تعمل شحنات كهرومغناطيسية للقلب". 

 

السجود وصحة القلب 

وفجر الدكتور جمال شعبان مفاجأة بحديثه عن أهمية السجود لله رب العالمين "اسجد واقترب"، وقال إن السجود يفرغ القلب نوع من الشحنات السلبية، وقال إن علماء الخارج شددوا على أهمية أن المشي حافيا لبعض الوقت وإعادة لمس الأرض، وذلك لتفريغ الشحنات الزائدة من الجسم والقلب. 

كما لفت عميد المعهد القومي للقلب السابق إلى أن كهرباء القلب غير محسوسة وتسير من 60 لـ 100 ضربة في الدقيقة، ولو بقت بطيئة يتم الإغماء، موضحا أن القلب عبارة عن 3 ملايين خلية يدق 3000 مليون دقة من الأسبوع الثاني وحتى مغادرة الإنسان الحياة.
اقرأ أيضا..





ads
ads