الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى هلا: بحط جاز على شعري| وطبيبة أمراض جلدية: لعلاج القمل (فيديو)

الجمعة 16/يونيو/2023 - 10:37 ص
منى هلا
منى هلا

أثارت الفنانة منى هلا ضجة كبيرة وحالة شديدة من الجدل، بعد تصريحاتها خلال لقائها مع الإعلامية سهير جودة، والتي نشرتها من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي كشفت فيها أسرار ومفاجآت عن الروتين اليومي للعناية بشعرها. 



منى هلا تضع الجاز على شعرها

وكشفت منى هلا عن أنها تضع الجاز الأبيض على شعرها، بعدما تخلط منه ملعقتين منه على بعض الزيوت، مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، وأكدت فعالية تلك الوصفة في علاج تساقط الشعر. 

 

أضرار الجاز على الشعر

ومن جانبها، نفت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، أن الجاز يساعد على تطويل وتنعيم الشعر كما تدّعي بعض النساء، وقالت إن تلك الخرافة ليس لها أساس من الصحة. 

وحذرت استشاري الأمراض الجلدية، من أن وضع الجاز على الشعر، يتسبب في تهيج فروة الرأس، وبشكل خاص لأصحاب البشرة الحساسة، مثل الأطفال. 


استخدام الجاز لعلاج قمل الشعر

ولفتت الدكتورة وفاء علم الدين، إلى أن الجاز يمكن أن يستخدم فقط في علاج قمل الشعر، حيث يساهم في القضاء عليه في غضون 3 أيام، ولكن شرط أن يستعمل مع اتباع الخطوات التالية: 

- تخفيف الجاز بالماء. 

- إضافة الخل إلى الجاز المخفف. 

- وضع الخليط على الشعر. 

- لف الشعر بمنشفة مصنوعة من القطن. 

- غسل الشعر بالشامبو المناسب له. 



وشددت استشاري الأمراض الجلدية، من أن خطوة تخفيف الجاز بالماء هامة للغاية عند علاج قمل الشعر، لأن وضع الجاز بشكل مركز على فروة الرأس، يمكن أن يؤدي إلى: 

- التهيج والاحمرار. 

- البثور. 

- الحروق. 

- تقصف الشعر. 

- رائحة الشعر الكريهة. 

- تساقط الشعر. 

أما الدكتور محمد عبد الرحمن، أخصائي الأمراض الجلدية، فحذر هو الآخر من خطورة الأضرار الناتجة عن وضع الجاز الأبيض على الشعر. 

وقال أخصائي الأمراض الجلدية إن الجاز الأبيض عبارة عن مادة قابلة للاشتعال، وعند عند وضعها على الشعر، تتعرض بصيلاته للتلف والتدمير، كما يزداد خطر الإصابة بالإكزيما التلامسية". 

وأضاف الدكتور محمد عبد الرحمن: إذا لامس الجاز الأبيض العين والوجه واليدين، فيتسبب ذلك في الإصابة بالتهابات شديدة، وناشد السيدات بالإقلاع عن تلك العادة الخاطئة، وعدم تصديق الوصفات التي يُروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الأصدقاء. 
اقرأ أيضا..


 

ads