السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لبشرة ناعمة وصافية في فصل الصيف

الجمعة 16/يونيو/2023 - 10:45 م
بشرة ناعمة في فصل
بشرة ناعمة في فصل الصيف

تبحث كل فتاة عن روتين خاص لبشرتها لزيادة نعومتها ونضارتها، خاصةً في شهور الحر ودرجات الحرارة المرتفعة، فمن المعروف أن البشرة تتأثر بالعوامل الخارجية في أجواء الطقس الحارة.

كما نلجأ خلال الصيف لاتباع روتين مختلف للعناية بالبشرة، لجعلها ذات ملمس ناعم وبعيد عن الخشونة والجفاف عند لمسها، لذا سنساعدكِ عزيزتي للحصول على ملمس أفضل لبشرتك من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة والفعالة التي تعمل على تحسين نسيج البشرة وتمنحك بشرة صافية.



اختيار المكونات مناسبة لبشرتك


يعمل فيتامين سي على تحسين ملمس البشرة، وعند استمرار استخدامه تصبح البشرة ذات ملمس ناعم كما يساعد على التخلص من الشوائب، أما إذا كانت بشرتكِ جافة فعليكِ باستخدام حمض الهيالورونيك، وإذا كنتِ تعانين من الحبوب والرؤوس السوداء فالأفضل لكِ استخدام المكوانت التي تحتوي على حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك.

غسل الوجه كل يوم


من المعروف أن الغبار والتلوث والمكياج والعرق من العوامل التي تسبب انسداد مسام بشرتك وتمنحكِ بشرة غير مكتملة وباهتة، وإذا أردتِ بشرة صافية يجب عليكِ دائمًا غسل وتنظيف وجهكِ في الصباح والليل بمنظف لطيف يناسب نوعه، سواء كنتِ على سفر أو في المنزل.

تقشير البشرة


تراكم طبقات خلايا الجلد الميتة أو الأوساخ المحتجزة والزيوت والشوائب الأخرى من الأسباب الرئيسية لتفاوت الجلد، لهذا السبب من الضروري تقشير بشرتك بانتظام على الأقل مرتين أسبوعيًا، للتخلص من هذه الطبقة المتراكمة.

ولأن الإفراط في تقشير وجهك يأتي بنتائج عكسية تمامًأ، تجنبي تقشير وجهك أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، واستخدمي مقشرًا لطيفًا لا يحتوي على جزيئات خشنة لأنها قد تسبب تمزقات دقيقة وتضر ببشرتك.



تنعيم البشرة الخشنة بالمرطب


أفضل طريقة للحصول على بشرة ناعمة هي الترطيب المستمر، حيث تمنع المرطبات بشرتك الجافة من الخشونة وتحافظ على إنتاج الزيت الزائد، لذا يجب عليكِ استخدام مرطب مغذِ خفيف الوزن مرتين على الأقل لمنح بشرتك جرعتها اليومية من الترطيب.

حماية البشرة من الشمس


ومن أهم عوامل العناية بالبشرة، هو حمايتها من الشمس المؤذية التي تضر بشرتك وتسبب لها الاسمرار وظهور البقع والتجاعيد على المدى البعيد، لذا يجب عدم الاستخفاف بحماية بشرتك عن طريق وضع واقي للشمس ومن الأفضل أن يحتوي على فيتامين د لتحنب الإصابة بأشعة الشمس السرطانية.



اتباع نظام غذائي صحي


إذا أردتِ أن تصلحي بشرتك من الخارج فعليكِ أولًا من الداخل، يجب أن تتبعي نظامًا صحيًا يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف، ولا تنسي عزيزتي شرب الماء نظرًا لأن الماء يلعب دورًا مهمًا في وظائف الجسم، فضلًا عن أنه المسؤول الأول للحصول على بشرة جيدة.

كما يجب أن تبتعدي قدر الإمكان عن السكريات والأطعمة الزيتية والأطعمة المحروقة والمواد الغذائية الساخنة، وأكثري من تناول الأفوكادو والبروكلي والطماطم والخضروات والجوز والأطعمة المغذية المماثلة.


ads