الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وقف خدمة الكاش والمحافظ الإلكترونية على شركات الاتصالات «الحكومة تكشف الحقيقة»

الجمعة 16/يونيو/2023 - 02:17 م
وقف خدمة الكاش والمحافظ
وقف خدمة الكاش والمحافظ الإلكترونية على شركات الاتصالات

 انتشرت رسائل صوتية على تطبيق الرسائل "واتس آب"، تتحدث عن صدور قرار بوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى.


حقيقة وقف خدمة المحافظ الإلكترونية على شركات الاتصالات

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي يتبع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي نفى تلك الأنباء.

 وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه لا صحة لوقف خدمة المحافظ الإلكترونية الخاصة بشركات الاتصالات إلى أجل غير مسمى، وأن الرسائل الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة



.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينفي

وقال  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن خدمة المحافظ الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي ومنتظم دون أي عوائق لجميع شركات الاتصالات.

 ولفت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى أنه لم تصدر أية تعليمات أو قرارات من أي جهة رسمية بإيقاف التعامل عليها، وشدد على أهمية المحافظ الإلكترونية في دعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي مع الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات والحسابات، وحذر من أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لتلك الشائعة العديد من المرات إلا أنه قد لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، وأهاب بالمواطنين الاتصال على الخط الساخن للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "155" في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بهذا الخصوص.

وكان عملاء خدمة فودافون كاش اشتكوا في وقت سابق من توقف عمل الخدمة الأمر الذي تسبب في تعطل العديد من التحويلات التي قام بها العملاء.


ودشن عملاء فودافون كاش هاشتاج علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تضمن العديد من التساؤلات حول أسباب توقف خدمة الشركة عن العمل.



طرق تحويل الأموال بديلة لخدمة الكاش


مسألة نقل وتحويل الأموال، يتعلق بها أعمال الكثيرين، سواء داخل أو خارج مصر، لعدة أسباب، ولم يعد الأمر قاصرا على كبار رجال الأعمال، بل هناك من يريدون إرسال أموال لأبنائهم الطلاب فى محافظات أخرى، سواء كانوا خارج مصر، أو يريد إرسال للخارج والعكس، أو غيرهم ممن يريدون إرسال مبالغ إلى موظفى شركتهم، أو عملاءهم فى أى مكان داخل أو خارج الجمهورية وإليك هذه الطرق..

الإيداع البنكي


هذه الطريقة تعتمد على تحويل أحد الأشخاص لمبلغ مالي من حسابه إلى حساب شخص آخر بنفس البنك، وتتميز هذه الطريقة، بعدم وجود رسوم يتم فرضها علي المرسل أو المستلم ويتم التحويل بشكل مجاني.



ويسترن يونيون


هي طريقة لتحويل الأموال خارج مصر حيث يمكن إرسال الأموال واستلامها بشكل فوري بنفس الوقت وبنفس العملة المرسلة، ويتم التحويل والاستلام باستخدام بطاقة الرقم القومي ورقم الحوالة، ولكن من عيوبها أن رسوم تحويل الأموال من جهة المرسل تكون مرتفعة جدا ف جميع الدول التي ستحول منها.



تحويل الأموال من خلال الإنترنت


هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها بكل سهولة وذلك من خلال بنوك الباي بيل، والبيتكوين وهي من الطرق التي يمكن بها التحويل على الفور وبتكلفة متوسطة وفقا للرسوم التي يفرضها الموقع الذي تتعامل معه.



الحوالة البريدية


ويتم بها تحويل الأموال من شخص لأخر من خلال أي فرع من فروع البريد بجميع أنحاء مصر، ولكن هذه الطريقة تقتصر فقط على تحويل الأموال داخل مصر، ويتم استلام الحوالة باستخدام بطاقة الرقم القومي ويتم دفع رسوم تحويل 1% من المبلغ المحول.



الحوالة البنكية


وهي عبارة عن قيام أحد الأشخاص بإرسال الأموال لشخص أخر على أي بنك سواء كان الشخص يمتلك حساب به أم لا، ويقوم الشخص المستلم بالحصول على أمواله عن طريق تقديم بطاقة الرقم القومي للبنك ويمكنه سحب أمواله بنفس العملة أو تحويلها للجنيه، ورسوم التحويل تختلف قيمتها من بنك لآخر.



وتختلف قيمة الرسوم التي يتم دفعها لكنها في الغالب تكون حوالي 5 دولار من إجمالي المبلغ المرسل.

 

ads