الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تمارين سهلة وفعالة لتقوية النظر

السبت 17/يونيو/2023 - 03:48 م
تقوية النظر
تقوية النظر

 تعاني العديد من النساء من ضعف الرؤية، سواء مع كبر السن أو بسبب المتغيرات في حياتهن اليومية والتعرض لأشعة الشمس، أو نتيجة العمل الزائد أمام الكمبيوتر واستخدام الهواتف المحمولة.

 

لذلك تبحث العديد من النساء عن تمرينات لتقوية النظر وتحسين الرؤية.

 

وسنقدم لكِ بعض التمارين المهمة والفعالة في تحسين النظر:

 

رمش العين

 



يعتمد هذا التمرين على غلق العينين لمدة ثانيتين، ثم فتحها مرة أخرى، وأثناء غلق العينين يمكن الضغط على الجفون لتحفيز الغدد الذهنية.

 

 

تمرين الضغط بالقلم الرصاص

 



يعتبر ذلك التمرين من أهم التمارين لتدريب العينين على التحرك تجاه بعضهما .


ويمكن تطبيق ذلك التمارين عن طريق مسك قلم رصاص بطول ذراع ولأفضل تصحيح للرؤية القريبة، ركزي على طرف الممحاة، إذا كان هناك حرف على الممحاة، فضعيه في موضع التركيز حتى يكون مقروءاً ، ثم حرّكي قلم الرصاص ببطء نحو أنفك، مع إبقاء الممحاة أو الحرف منفرداً ومركّزاً، بمجرد أن يتضاعف، اسحبيه بعيداً عن العينين مرة أخرى، ثم كرري ذلك عدة مرات.

 

التثاؤب

 


يعد التثاؤب من أهم الأمور التي تنشط العين حيث أنه يحسن من امتصاص الجسم للأوكسجين ويزيل التشنج عن عضلات الفك وينشط الغدد الدمعية.

 

 

الحركة

 



العين السليمة تحتاج لجسم سليم لذا فإن الحركة الكافية في الهواء الطلق بالإضافة إلى التغذية الصحية المتنوعة تعود بالنفع على العين أيضا. ويحمل فيتامين "إيه" أهمية خاصة للعين وهو متوافر في الألبان والجزر والمشمش.

 

 

تطبيق قاعدة 20-20-20

 

وتتضمن القاعدة أن النظر كل 20 دقيقة لأحد الأجهزة الإلكترونية يجب أن يتبعه النظر بمسافة 20 قدمًا لمدة 20 ثانية لمكان آخر لا يحتوي على أشعة، وذلك لإراحة العين وتمرينها على تغيير الوضعيات.

 

 اقرأ أيضا..


«يعالج الهالات السوداء ويحارب الشيخوخة» عين الجمل طعام خارق لجمال النساء


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads