الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واتساب يجري تحديثًا كبيرًا لتجنب الرسائل غير المرغوب فيها

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 10:27 م
تحديث واتساب
تحديث واتساب

أطلق تطبيق الرسائل والمكالمات الشهير "واتساب"، ميزة جديدة اليوم تسمى "Silence Unknown Callers"، والتي تقوم الميزة تلقائيًا بحجب الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات من أشخاص مجهولين على التطبيق.



ميزة جديدة في واتساب


وأوضحت إحدى المدونات أن الميزة الجديدة مصممة لمنحك مزيدًا من الخصوصوية والتحكم في مكالماتك الواردة، كما تعد هذه الميزة التحديث الجديد الذي يتم إطلاقها لتحسين الخصوصية على تطبيق واتساب.


كيفية تنشيط ميزة Silence Unknown Callers


- ولتنشيطه، يمكنك فتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم انقري فوق الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.
- اضغطي على الخصوصية ، ثم المكالمات، وسيتم منحك الآن خيار التبديل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل خدمة Silence Unknown Callers.
- إذا اخترتِ تنشيط هذه الميزة ، فسيتم تلقائيًا إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

كما أوضح تطبيق واتسآب أن هذه المكالمات لن تصدر رنينًا على هاتفك، ولكنها ستكون مرئية في قائمة مكالماتك، في حال اتضح أنها شخص مهم.

ومن جهةِ أخرى، أطلق تطبيق واتساب أداة فحص الخصوصية الجديدة اليوم "للمساعدة في التأكد من معرفة الجميع بخيارات الحماية" على التطبيق، وترشد الميزة خطوة بخطوة المستخدمين عبر إعدادات الخصوصية المهمة التي يمكنهم اختيار تفعيلها على حساباتهم.

ضمن إعدادات الخصوصية، حدد ببساطة "بدء الفحص"، وستتمكن من استكشاف خيارات الخصوصية الخاصة بك، ومن المحتمل أن يرحب مستخدمو واتساب بالأدوات الجديدة، وقد غمر الكثير منهم مكالمات ورسائل غير مرغوب فيها في الأشهر الأخيرة.



ميزة إرسال الصورة بجود عالية


يذكر أن واتساب لا يتوقف عن تقديم المزيد من التحديثات، ففي وقتِ سابق أطلق واتساب ميزة أطلق تطبيق واتساب في أحدث إصدار تجريبي ميزة تتيح لمستخدمي التطبيق حاملي هواتف آيفون أو أندرويد إرسال الصور بجودة عالية دون التقليل من جودتها .

كما أوضح تطبيق واتساب أن الإصدار التجريبي لميزة جودة الصور متوفر لأحدث إصدار من أنظمة التشغيل أندرويد وآيفون ما أن تتم عملية التحديث سيظهر للمستخدمين تلقائيا ميزة تتيح لهم إدارة جودة الصور.

ads
ads