الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد الأب| خلي الهدية عليك وساعد أولادك في امتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 09:54 ص
عيد الأب
عيد الأب

يوافق اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023 عيد الأب، حيث يحتفل العالم به في هذا اليوم ويعتبر مناسبة للاحتفاء بالآباء وتكريمهم عن الدور الذي يقومون به في حياتنا.

الاحتفال بعيد الأب يتضمن تقديم الهدايا والتهاني التي تعبر عن الحب والتقدير للآباء.

وتتزامن الاحتفالات بعيد الأب مع امتحانات الثانوية العامة 2023 وهي مرحلة هامة جدا للطلاب حيث تحدد مصيرهم.

نستعرض بعض النصائح للآباء التي تساعدهم على تقديم الدعم النفسي في أداء رسالتهم نحو أبنائهم في الثانوية العامة.


تلبية حاجات الأبناء

تقديم الدعم الملموس للأبناء أثناء الامتحانات عن طريق مساعدتهم في تحديد وشراء المراجع المهمة، وحثهم على مراجعة المواد الدراسية في المراكز المعتمدة.

تخفيف معدل التوتر النفسي

يجب على الآباء تخفيف حدة هذا التوتر عن طريق الحوار الودي والنصح بشكل دائم ومساعدة الأبناء على ترتيب أفكارهم وأولوياتهم فيما يتعلق بالتحصيل العلمي.


 القدوة الحسنة

يجب أن يكون الأب قدوة حسنة في الثبات النفسي والتصرفات والألفاظ والالتزام حتى يقتدي به الأبناء بشكل تلقائي لأن النصح مع عدم وجود قدوة أن يكون له أي مردود إيجابي على الأبناء

 

النوم الهادئ

إتاحة فرصة النوم الهادئ للأبناء في فترة الامتحانات في غرفة بعيدة عن ضوضاء الأبناء الآخرين، وبعيدة عن أي توتر قد يعيق النوم الهادئ ليعطي العقل فرصة للراحة وتثبيت المعلومات.


التحفيز بشكل دائم

تحفيز الأبناء بشكل دائم في فترة الامتحانات الثانوية العامة من خلال ذكر كم سيكون فخورا بهم حال نجاحهم وبذلهم أقصى جهد للوصل له ومن خلال حديثه عن المستقبل الناجح الذي ينتظرهم، سوف يقوى همتهم ويحركهم لبذل قصارى جهدهم للوصول للنجاح وجعله فخور بما حققوه.

الابتعاد عن الضغط النفسي

الضغط النفسي على الأبناء دائمًا ما يأتي بنتيجة عكسية، كأن يتم التهديد مثلًا بالقطيعة معه حال عدم حصوله على درجات معينة، وهذا الأسلوب يجب على الآباء تجنبه تمامًا لأنه يزيد من حدة التوتر والقلق على الأبناء وبشكل تلقائى سيقلل من معدل التحصيل العلمى والنتيجة النهائية.

 

عدم مقارنة الأبناء بطلاب آخرين

مقارنة الأب أبنائه بطلاب آخرين يختلفون في القدرات عن أبنائه سوف يسبب لهم إحباطا وتوترا هم في غنى عنه لاسيما في فترة الامتحانات، لذلك يجب تجنب هذا السلوك مطلقًا عند التعامل مع الأنباء لأنه لن يكون له أي مردود إيجابي عليهم.

 اقرأ أيضا..

سباق حمير وتناول البيرة.. عيد الأب في أوروبا شكل تاني


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads