الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد شيماء سيف| أفضل 5 تطبيقات لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

الأربعاء 21/يونيو/2023 - 02:48 م
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي

احتل الذكاء الاصطناعي اهتمام العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة بسبب الإمكانيات والتقنيات التي يقدمها وقدراته الخارقة على تحويل الصور وتعديلها على حسب ما يريده الأشخاص سواء كان بتنحيفهم أو تغير ملامحهم.


وبدأت الفنانات في استخدامه وكان أبرزهن ميان السيد، سوسن بدر ميرهان حسين، مي عز الدين وكان آخرهن الفنانة شيماء سيف التي أثارت الجدل بصورها التي نشرتها وكان واضحا فيها مدى نحافتها وتغير ملامحها .

 

وسنقدم لكِ تطبيقات تساعدك على تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي:

 

موقع ImgLarger لرسم الصور


 


من أفضل تطبيقات معالجة الصور وزيادة الحجم وتحسين الصور منخفضة الدقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 

تطبيق Microsoft Pix لتحسين الصور بالذكاء الاصطناعي


 


التطبيق يعمل على التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات بشكل احترافي، يتميز بأنه يستخدم الذكاء الاصطناعي عند الضغط على زر التصوير، وتغيير الإعدادات تلقائيا لكي تتناسب مع وضع الصورة التي تحاول التقاطها.

 

تطبيق Lensa لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


 


هو أحد أفضل تطبيقات تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي، حيث يستخدَم لتحرير الصور وتعديلها كـ تنعيم الجلد وتحسين هيئة الخلفيات الباهتة إلى جانب تحرير مقاطع الفيديو. إذ استطاع هذا التطبيق أن يكسب شعبية كبيرة ولكن ظهرت عدة مخاوف حول استخدام هذا التطبيق فيما يتعلق بالخصوصية وكيفية استخدام بيانات المستخدم. كما أنه من ضمن سياسة خصوصية Lensa أنه لا يتم استخدام الصور التي يتم تحميلها على عكس تطبيق المرشحات والتأثيرات عليها.

 

تطبيق Luminar Neo لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي


 


يعتبر تطبيق Luminar Neo من التطبيقات الأولى في مجال تعديل الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي في نظام Windows. حيث تبدو الصور من خلال هذا التطبيق محررةً بطريقة احترافية.

كما انه يمتلك كافة الأدوات التي يحتاجها المستخدم لإضفاء الحيوية على الصور

.

 تطبيق Adobe Photoshop CC لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

 



يتيح  تطبيق Adobe Photoshop CC إمكانية تغيير تعابير الوجه وسماكة الشعر وغير ذلك وذلك من خلال النقر على زر عوامل التصفية العصبية. كذلك توجد ميزة فلتر (تلوين) والذي يسمح بتلوين الصور بالأبيض والأسود بشكل تلقائي، مما يضفي حياة جديدة للصور فتبدو ذات دقة فائقة. كما يتيح هذا التطبيق إنشاء أعمال فنية من الصور.


اقرأ أيضا..

إجازة عائلية تضع السعودية شهد الجعفري على منصة الذكاء الاصطناعي


ads