السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية عبد الحليم حافظ مع الملك الحسن الثاني وسر البدلة الغامض

الخميس 22/يونيو/2023 - 11:37 ص
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

يعد عبد الحليم حافظ من أشهر مطربي وفناني مصر والوطن العربي، وباتت أغانيه محفورة في أذهاننا حتى اليوم، تميز بحنجرته القوية وصوته العذب الجميل الذي كان يأثر كل من يسمعه، أحبته العديد من النساء، وتأثرن كثيرا بوفاته .

 

وتصدر اسم عبد الحليم حافظ تريند موقع البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية تزامنا مع ذكرى ميلاده التي توافق 21 يونيو .


ولد عبد الحليم حافظ في محافظة الشرقية في ٢١ يونيو ١٩٢٩، التحق بمعهد الموسيقى العربية قسم التلحين، وعمل مدرسا للموسيقى في طنطا ثم انتقل للقاهرة، ثم قدم استقالته من التدريس، والتحق بفرقة الإذاعة الموسيقية عازفا على آلة الأبواه، ولقى عبد الحليم نفورا كبيرا من الجماهير في أول ظهور له، ولكن بعد ذلك نجح نجاحا ساحقا.

 

قصة بدلته الشهيرة

 



يذكر أن بدلته الشهيرة كانت إهداء من الملك الحسن الثاني الذي كلف أشهر مصمم أزياء رجالي بتصميم بدلتين واحدة  له والثانية لعبد الحليم بنفس الشكل والتصميم، بإلإضافة إلى أنه حصل على تعهد من المصمم بعدم  تصميم هذه البدلة مرة أخرى.

 

 

خلافه مع أم كلثوم

 



جاء خلاف عبد الحليم حافظ مع أم كلثوم في ليلة اجتمع فيها الثنائي بحفلة واحدة وبدأت أم كلثوم الحفلة ولكنها تأخرت وأطالت عن موعدها المحدد، وهذا ما أثار غضب العندليب وخلال وصلة غنائه رد على هذا الموقف وقال: "منتهى الجرأة إن الواحد يغني بعد أم كلثوم لكن معرفش هما أصروا على اختتامي للحفلة شرف ولا مقلب" وهو ما أغضب أم كلثوم.

 

زواج عبد الحليم وسعاد حسني

 



وتداولت كثير من الأقاويل حول زواج عبد الحليم وسعاد حسني، وأصبحت قصة حبهم منتشرة في كل أنحاء الوطن العربي، بل امتد الأمر إلى تجسيدها في مسلسلات وأفلام ولكن لم يوجد شيء رسمي يدل على زواجهما فعلا.


إلى أن صرحت شقيقة الفنانة سعاد حسني من خلال إصدارها كتاب بعنوان سعاد وتطرقت فيه لكثير من المحطات التي عاشتها سعاد حسني بإلإضافة إلى قصة حبها من عبد الحليم حافظ ووثيقة زواجهما .

 


 

أبرز أعماله الفنية

 



قدم عبد الحليم حافظ العديد من الأفلام السينمائية أبرزها لحن الوفاء، ليالي الحب، موعد غرام، فتى أحلامي، يوم من عمري، أبي فوق الشجرة.

بإلإضافة إلى العديد من الأغاني الرومانسية والعاطفية أبرزها لا تكذبي، رسالة من تحت الماء، قارئة الفنجان، جبار، الحلوة.

 

وفاة عبد الحليم حافظ

 



توفي عبد الحليم حافظ 1977 عن عمر يناهز 47 عاما، حيث كان مصابا بالتليف الكبدي نتيجة إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر، والذي تطور معه حتى كبر .


اقرأ أيضا..

في ذكرى ميلاده | محطات في حياة الفنان الراحل محمود عبد العزيز


ads
ads