الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أب وابنه بين المفقودين| آخر تطورات البحث عن الغواصة تيتان (فيديو)

الخميس 22/يونيو/2023 - 04:07 م
الغواصة المفقودة
الغواصة المفقودة

مازالت جهود الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في البحث عن الغواصة المفقودة والتي تقل 5 أشخاص من كبار رجال الأعمال أثناء رحلتهم  لتفقد واستكشاف حطام سفينة تايتانيك.

 


وقال خفر السواحل الأمريكي أنهم استشعروا أصوات الطنين في المحيط بتقنية السونار التي تكشف صوت الأجسام والأصوات تحت الماء، وجار البحث عنهم لربما يكون هذا صوت استغاثة من الغواصة.

 



كما أوضحوا أن الركاب لديهم حصص كافية من الماء والطعام والأكسجين تكفيهم حتى ساعات قليلة متبقية لذا عمليات البحث تجرى على قدم وساق خوفا من نفاذ الأكسجين في الغواصة.

 



ووفقا لقناة "الحرة" الأمريكية قامت طائرتان من طراز سي ١٣٠ بالبحث فوق المنطقة كما ستنضم طائرة تابعة للحرس الوطني الجوي لتكثيف جهود البحث عن السفينة المفقودة.

 


 

كما تم وصول نظام الإنقاذ التابع للبحرية الأمريكية (FADOSS).. ‏وهو نظام قادر على استعادة الأشياء أو السفن من قاع المحيط حتى عمق 6000 متر (6 كم) وهو مستوى كافٍ جدًا للوصول إلى رصد حطام تيتانيك وأبعد منها.

 

بداية اختفاء الغواصة

 



وتم الإبلاغ عن اختفاء الغواصة "تيتان" يوم الأحد الماضي على بعد ٧٠٠ كيلو متر جنوب سانت جونز بمقاطعة نيوفاوندلاند الكندية، وذلك بعد انقطاع الاتصال بها، واختفائها من أجهزة الرادار، وذلك وفقا لمركز تنسيق الإنقاذ المشترك الكندي في هاليفاكس بمقاطعة نوفا سكواشا.

 

 

 

 

ركاب الغواصة

 



والأشخاص الذين تقلهم الغواصة هم الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، والرئيس التنفيذي للشركة المالكة للغواصة، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت، ورجل الأعمال المقيم في المملكة المتحدة شاهزادا داود وابنه سليمان.

 

تفاصيل الغواصة من الداخل

 

داخل الغواصة السياحية الصغيرة، لا توجد مقاعد سوى مقعد مرحاض واحد، وصندوق أسود صغير، مع ستارة سوداء للخصوصية، جميع الركاب يجب أن يكونوا حفاه وأن يجلسوا على الأرض.



اقرأ أيضا..

مفاجآت جديدة بشأن اختفاء الغواصة المفقودة «تيتان»


 

 

ads
ads