الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أجمل 5 أماكن لخروجات عيد الأضحى في القاهرة ومواعيدها

الخميس 22/يونيو/2023 - 09:29 م
خروجات العيد
خروجات العيد

مع اقتراب قدوم إجازة عيد الأضحى، تلجأ معظم الأسر المصرية لتقضية وقت جميل في إحدى الحدائق أو المنتزهات العامة، وتسعى الأطفال للبحث عن الملاهي والأماكن الترفيهية، لذا في هذا التقرير جمعنا لكِ سيدتي أجمل 7 أماكن لخروجات العيد في القاهرة والجيزة وعنوانها بالتفصيل ومواعيد عمل هذه الاماكن.

حديقة الأزهر




مما لا شك فيه أن حديقة الأزهر هي أجمل حدائق القاهرة حاليا، حيث تتمتع بالمناظر الخضراء والمساحات الواسعة للتنزة والترفية خاصة للشباب والعائلات، كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وبها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

برج القاهرة بالزمالك




تعد زيارة برج القاهرة، الواقعة في قلب القاهرة من خروجات العيد التقليدية لرؤية جمال القاهرة من على جزيرة الزمالك بنهر النيل، حيث تم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويتكون من 16 طابقًا بحيث يمكن رؤية القاهرة كلها في لحظة واحدة من خلال المنظار المكبر.

ويتم فتح أبوابه للزائرين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي.

 

كيدزانيا في القاهرة الجديدة




إذا كنتِ تبحثين عن خروجه العيد المناسبة لأطفالك وأسرتك، فلن تجدي أجمل من مكان يسمة "كيدزانيا"، وهي عبارة عن متنزه عالمي للتعليم الترفيهي للأطفال، ومصمم بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرصة للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها فعلًا عند بلوغ حياتهم المهنية.

وتستقبل المدينة زائريها مرتين في اليوم من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الرابعة مساءً، أو من الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً.

شارع المعز في الحسين




أما لمحبي التاريخ والآثار الاسلامية في خروجة العيد، فنرشح لكم منطقة الأزهر والحسين، التي بها العديد من الأماكن التي يمكننا الاستمتاع بها بأقل التكلفة، مثل شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر، ويوجد بهما عدد من البيوت الثقافية التي تقيم عددًا من الندوات والحفلات، مثل بيت السناري وبيت السحيمي، ووكالة الغوري، وقبة الغوري، وبيت زينب خاتون.

فاميلي لاند "كرامنتس" في المعادي




هي من أكبر الملاهي المغلقة والمكيفة في مصر، وتتميز بوجود ألعاب تتناسب مع جميع الأعمار، وتفتح أبوابها من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الثانية عشر صباح اليوم التالي.
 

ads