الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب عيد الأضحى| إليك فوائد اللحم الضأن للمرأة الحامل

الجمعة 23/يونيو/2023 - 07:29 م
هير نيوز

يستعد الجميع للاحتفال بعيد الأضحى بعد أيام قليلة، حيث يتناولون اللحوم في التجمعات العائلية ومع الأصدقاء، ولكن المرأة الحامل بشكل خاص يمكن أن تشعر بالقلق دائما حيال ما تتناوله خوفا على صحة الجنين وحتى تبتعد عن ما يمكن أن يضره ويؤذيه.

ولذلك تتساءل المرأة الحامل عن أنواع اللحوم التي يمكن أن تكون مناسبة لها في عيد الأضحى، مع الكميات التي يمكن أن تتناولها، حتى تفيدها بدلا من أن تضر طفلها ولذلك تكون الحامل حريصة عند اختيار نوعية الأطعمة التي تتناولها في الأعياد بشكل عام.



وأشار خبراء التغذية إلى أن اللحم الضأن، يعتبر من افضل انواع اللحوم التي يمكن أن تتناولها المرأة الحامل، حيث قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية: «هذا النوع من اللحوم مصدر جيد للبروتين، حيث يساعد على نمو الجنين، كما أنه يساهم بشكل كبير في تعزيز جهاز المناعة الذي يكون في حالة سيئة خلال فترة الحمل».

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية: «اللحم الضأن يرفع مستوى الهيموجلوبين في الدم، ويقي من الإصابة بالأنيميا للمرأة الحامل، كما أنه غني بفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6، وعنصر الزنك المفيد لصحة الأعصاب والعضلات للأم والجنين».

ولكن حذر الدكتور كريم جمال، من إفراط المرأة الحامل في تناول اللحم الضأن حتى لا يسبب أضرار لصحتها، فهو يمكن أن يسبب ارتفاع نسب الكوليسترول في الجسم، وزيادة نسب الدهون في الجسم.



ونصح اخصائي التغذية، بطهي البحم بشكل صحي سليم، على أن يكون مشوي او مسلوق، دون استخدام زيوت أو سمن، مع التناول باعتدال والحرص على عدم الإفراط، وتناول كميات كبيرة من الماء مع الحرص على تناول طبق من السلطة الخضراء بجانب اللحم، ومن الأفضل أن تقوم الحامل بممارسة تمارين رياضية خفيفة أو الحفاظ على الحركة والنشاط.




  

ads