الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ليست صدفة»| «هير نيوز» تكشف سبب انفجار الغواصة تيتان وغرق تيتانيك

الجمعة 23/يونيو/2023 - 06:50 م
هير نيوز

انطلقت الغواصة تيتان حاملة 5 مليارديرات لاستكشاف حطام السفينة الغارقة تيتانيك، في الساعة 8 صباحًا (1 مساءً بتوقيت جرينتش) وفقدت الاتصالات في الساعة 9.45 صباحًا (2.45 مساءً) ولكن لم يتم الإبلاغ عن فقدانها لخفر السواحل الأمريكي حتى الساعة 5.40 مساءً (10.40 مساءً).

كان من المقرر أن تعود الغواصة إلى Polar Prince ay الساعة 3 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (8 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم الأحد، ولكنها لم تعد، ومنذ ليلة الأحد، كانت هناك جهود دولية للعثور عليها وإنقاذ الرجال الموجودين على متنها.



كان طاقم الغواصة مكون من خمسة أشخاص هم، رجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان، البالغ من العمر 19 عامًا، الرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush والمحارب المخضرم في البحرية الفرنسية بول هنري ، والملياردير البريطاني هاميش هاردينغ.

فقدت تيتان الاتصال يوم الأحد بينما كانت على بعد 435 ميلاً جنوب سانت جونز، نيوفاوندلاند، خلال رحلة إلى تيتانيك قبالة سواحل كندا، والغارقة منذ عام 1912. وتم سماع أخر "رنين" لجهاز التوجيه بعد ظهر يوم الأحد - مباشرة فوق حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم.

وفي وقت سابق من يوم الخميس 22 يونيو، تم الإعلان عن العثور على حطام الغواصة المفقودة تيتان، بواسطة مركبة Odysseus 6k، وهي مركبة تعمل عن بعد (ROV) نشرتها السفينة الكندية Horizon Arctic، ويمكنها الغوص على عمق 20 ألف قدم تحت الماء.

وأثيرت العديد من السيناريوهات والتساؤلات حول أسباب انفجار السفينة تيتان، وهو ما تحاول "هير نوز" الإجابة عليه في السطور التالية..

تيتان وتيتانيك


يقول علم الأرقام والحروف، وهو العلم المعترف به والذي أسسه سيدنا إدريس عليه السلام، إنه علينا الحذر دائما عند اختيار الأسماء، والابتعاد عن الحروف التي تعطي معاني الألم والحسرة وربما الموت.

ومن علم الأسماء سنجد العلاقة الواضحة بين اسم "تيتان" و"تيتانيك" فكليهما يحملان نفس الحروف، وإن زاد الحرفان الأخيران في "تيتانيك"، فـ تيتان مأخوذ من تيتانيك، وكلاهما طبيعي أن يحملا نفس المصير، ووفقا لهذا العلم، فالصدفة ليس لها مكان في هذا الأمر.

ويقول أحد الباحثين في علم الأرقام - رفض ذكر اسمه - لـ"هير نيوز" إن أي سفينة أو غواصة ستخرج إلى هذا المكان وهي تحمل نفس هذه الحروف، لن تعود ، وإذا عادت سيكون بمعجزة وبعد أن ترى الأهوال.



تفسير الحادث


وأضاف الباحث أن السر في الاسمين هو حرفي الألف والنون، فإذا اجتمعا معا "ان" صار حامل هذا الاسم يعاني في الحياة، ويمر بالعديد من المصائب والابتلاءات، وإذا دخل في موضوع وصار على المحك بين الحياة والموت، فالنسبة الأكبر له هي الموت.

وواصل: "حرفا الألف والنون مشتقان من الأنين والألم، وقد قال الله تعالى: (لقد خلقنا الإنسان في كبد) وكلمة الإنسان تحمل حرفي الألف والنون مرتين، ولذلك علينا التركيز في اختيار الأسماء، فهاهي تيتانيك غرقت، وتلتها تيتان، وأي سفينة ستذهب إلى هناك حاملة هذي الحرفين لن تعود".

اقرأ أيضا..



ads
ads