الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلطات سحرية لمقشر القهوة تضمن لكي بشرة نضرة قبل عيد الأضحى 2023

الجمعة 23/يونيو/2023 - 10:26 م
مقشر القهوة
مقشر القهوة



تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يمكنك أن تقومي بها مرتين أسبوعيا على الأقل ضمن روتين العناية ببشرتط، وذلك حتى يمكنك التخلص من الجلد الميت وتحصلي على بشرة ناعمة ونضرة.

ومع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تستعد الفتيات بعمل ماسكات طبيعية لبشرتها والاهتمام بها بشكل خاص حتى تظهر بشكل رائع في العيد

هناك طرق طبيعية لعمل مقشر منزلي لبشرتك باستخدام القهوة حتى تساعدك في الحصول على بشرة رائعة، ومنها: 

 مقشر القهوة والعسل

يجب عليك خلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء وقومي بالتقليب حتى تخلطيها جيدا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الماسك ببطء من وجهك بماء دافئ حتى تتخلص من الشوائب في بشرتك.



 مقشر القهوة والحليب

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع معلقتين من الحليب، واحصلي منها على خليط متماسك ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك وكرري الماسك مرتين أسبوعياً ضمن روتين العناية ببشرتك.

مقشر القهوة والسكر والزيت

يجب عليك مزج نصف كوب من القهوة مع كوب من السكر البني وربع كوب من زيت جوز الهند ويمكنك إضافة الماء للحصول على خليط متجانس، وبالتالي يمكنك وضع الخليط وتدليكه على بشرتك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي وجهك دون أن تتركي الخليط على وجهك.

ويمكنك استخدام الماء البارد في غسل وجهك، خاصة إذا كنت في فصل الصيف وتريدين غلق مسام البشرة، ولكن يجب قبل عمل مقشر البشرة عليك باختبار كمية صغيرة من هذه  الوصفات على ظهر يدك لاختبار الحساسية قبل استخدامه على وجهك بالكامل، حتى تتأكدي أن بشرتك لا تصاب بالاتهاب نتيجة استخدام المقشر.







ads