الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فواكه صيفية فعالة تساعدك في خسارة الوزن وتخلصك من الكرش

الجمعة 23/يونيو/2023 - 11:20 م
فواكه صيفية
فواكه صيفية



يفضل الكثيرون تناول الفواكه الصيفية أكثر من الفواكه الشتوية كونها تكون لذيذة وتحتوي على نسبة سكريات أكثر من غيرها، ولكن يشعر البعض بالقلق حيال ذلك خوفا من أن تسبب تلك السكريات في زيادة الوزن.

ولكن عكس ما يمكن أن تتوقع، كشف موقع "Food.Ndtv" عن قائمة من الفواكه الصيفية التي يمكنها ن تساعد في خسارة الوزن وخاصة التخلص من دهون البطن، ومنها: 


1- البطيخ


يحتوي البطيخ على حوالي 94% من الماء وهو ما يجعله فاكهة تسهل عملية  الهضم كما لا يسبب في زيادة الوزن نتيجة للشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، كما أنه 100 جرام من البطيخ يحتوي فقط على 30 سعرًا حراريًا، وهي كمية لذلك يكون مناسب لخسارة الوزن.

2- الخوخ


يمكن أن يكون الخوخ من الفواكه الصيفية المحببة للجميع، فهو  أيضا غني بالألياف الغذائية، يمكن أن تحتوي الواحدة على 1.6 جرام من الألياف، وهو ما يجعلها تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، وتحمي من الشعور بالشراهة وتقليل فرص تخزين الدهون في الجسم التي تتراكم في منطقة البطن بشكل خاص.

3- الأناناس


يساعد الأناناس في السيطرة على شعورك بالجوع، وهو ما يجعلك تخسر الوزن بسهولة، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، كما يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى البروميلين، وهو انزيم له خصائص تساعد على خفض دهون البطن.


4-التفاح 


ينصح أطباء التغذية بتناول الذي يعانون من السمنة بتناول التفاح ضمن وجباتهم، حيث يساعد التفاح على حرق دهون البطن، وايضا يمنحك شهور بالشبع لأنه يحتوي على ألياف البكتين التي تتحلل ببطء، تعزز هذه الألياف الشعور بالشبع والامتلاء، كما يحتوي التفاح على نسبة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية فلا يسبب زيادة الوزن.





ads