السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لتنمية شخصية طفلك ومهاراته| أنشطة يمارسها الطلاب في الإجازة الصيفية

السبت 24/يونيو/2023 - 11:49 م
هير نيوز



بدأ الكثير من الطلاب إجازة نهاية العام الدراسي، ولذلك تبحث الأمهات عن الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الأطفال خلال الإجازة للاستمتاع بها وتنمية شخصياتهم ومهاراتهم في نفس الوقت.

ومن جانبها قالت فيفيان مجدي، استشاري الطب النفسي، إن تربية الاطفال تحتاج إلى استقرار أسرى، وبالتالي يجب تنظيم الوقت خلال فترة الإجازة من أجل  تطوير وتقوية مهارات وموهبة الأطفال، مثل تحسين الخط تقوية اللغة الإنجليزية.


كما أشارت الدكتورة هند الانشاصي استشاري طب الأطفال، إلى أفضل طرق لجعل الطفل اجتماعي ونشيط، والتي أهمها مشاكة الطفل في اللعب مع اصدقائه في الحضانة أو النادي.

وقالت: "تعتقد بعض الأمهات أن إجبار الطفل على الجلوس مع الضيوف في المنزل هو حل يجعل الطفل اجتماعي، ولكن هذا لن يساعد طفلك، ولكن اجعلي الطفل  يعتاد على اللعب مع زملائه في النادي أو أقاربه أو اللقاء مع اطفال كثيرون من عمره، فهذا يساعده على الانخراط معهم.

واضافت: "أن الأمهات يجب أن تحرص على اختيار ألعاب لطفلها، وتشتري ألعاب تفاعلية تنمي مهاراتهم، كما  أن القصص التي تحكيها الأم لطفلها تلعب دور مهم في تكوين مفاهيم اجتماعية وترسيخها لديه، ولذلك يجب اختيار قصص معينة للطفل ترسخ القيم الهامة".

كما نصحت بالتحدث مع الطفل والسماع لأسباب رفضه للانخراط في المجتمع، مع ضرورة عدم إجباره على ممارسة نشاط معين أو اللعب مع أشخاص لا يريدهم ولكن تشجيعه على ذلك بمكافأة.








ads
ads