الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نوران جوهر تفوز ببطولة العظماء بعد أطول مباراة في تاريخ إسكواش السيدات

الإثنين 26/يونيو/2023 - 12:27 ص
نوران جوهر
نوران جوهر

فازت نوران جوهر، لاعبة وادي دجلة، ببطولة العظماء للإسكواش للسيدات، بعد تغلبها على هانيا الحمامي لاعبة وادي دجلة، في مباراة ماراثونية من خمسة أشواط طالت مدتها إلى 130 دقيقة، والتي لعبت في القاهرة الجديدة. 

أطول مباراة في تاريخ اسكواش السيدات

وجاء فوز نوران جوهر على هانيا الحمامي بنتيجة 3-2 في عدد الأشواط، بعد مباراة لعبت على خمسة أشواط، ووصلت مدتها إلى  130 دقيقة، وبذلك تعتبر مباراة نوران جوهر وهانيا الحمامي في نهائي بطولة العظماء للإسكواش لمنافسات السيدات، أطول مباراة في تاريخ إسكواش السيدات. 



وبهذا الفوز، تحقق نوران جوهر لقبها الثاني في بطولة العظماء الثمانية للإسكواش لمنافسات السيدات. 

وفي تفاصيل المباراة الماراثونية، تقدمت هانيا الحمامي في الشوط الأول بنتيجة 11-10، لكن نوران جوهر تمكنت من العودة إلى المباراة وفازت بالشوط الثاني بنتيجة 11-9 لتعادل النتيجة في الشواط. 

لتتقدم بعدها هانيا الحمامي من جديد وتفوز بالشوط الثالث بنتيجة 11-9، لكن نوران جوهر نجحت في معادلة النتيجة من جديد وتحسم الشوط الرابع بنتيجة 11-6. 

وفي النهاية، نجحت نوران جوهر في حسم المباراة لصالحها بعد الفوز بالشوط الخامس الماراثوني بنتيجة 12-10، الذي استمر  43 دقيقة، وشهد هذا الشوط إعتراضات من جوهر والحمامي أكثر من مرة، على قرارات التحكيم. 



نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا

وبهذا الفوز المثير، نجحت نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا في إنهاء الموسم الحالي للإسكواش بالتتويج ببطولة الجونة الدولية للإسكواش ثم بطولة العظماء الثمانية للإسكواش. 

وبفوز نوران جوهر، تستمر بطلات مصر في التألق والهيمنة على البطولات العالمية، من خلال الفوز بالبطولة السادسة على التوالي، حيث لم تخرج بطولة العظماء الثمانية للإسكواش من أيدي اللاعبات المصريات، وذلك منذ فوز نور الشربيني في 2018 وحتى 2023،  


ads