الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في يوم عرفه| خير يوم طلعت فيه الشمس

الإثنين 26/يونيو/2023 - 06:36 م
يوم عرفه
يوم عرفه

ساعات قليلة ويبدأ يوم عرفه أفضل يوم طلعت فيه الشمس، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة والذي حدثنا عن فضله النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهو يوم العتق من النار حيث يتجلى الله سبحانه وتعالى على الأرض لاستجابة الدعاء من عباده الصائمين.

ورد فضل دعاء يوم عرفه في السنة النبوية، ومن أبرز الأدعية الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كالآتي:

 

دعاء يوم عرفه لقضاء الحاجات

اللهم يا قاضي الحاجات ويا مُجيب الدعوات. اقضِ حوائجنا وحوائج السائلين فإنك أنت أكرم الأكرمين. اللهم يا مصرف القلوب صرِّف قلوبنا إلى طاعتك. اللهم لا تعلق قلوبنا إلا بك. اللهم وفقني لما تحب، واجعلني لك كما تحب وترضى.

اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد. اللهم سدِّد ديوننا، وأصلح أحوالنا، ويسر أمورنا، واجعل لنا من كل همٍّ فرجًا.

اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبِّت قلوبنا على دينك. اللهم تقبل منا واقبلنا ولا تردنا خائبين يا أكرم الأكرمين. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

دعاء يوم عرفه من السنة النبوية

ومن دعاء يوم عرفة: «اللهم في يوم عرفة قربنا إليك، ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك، وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة، وارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم شفع فينا القرآن، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد، اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم أجرنا من النار ومن حر النار، اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين، اللهم ارزقنا البركة في كل شيء، سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين».

 

دعاء يوم عرفه

اللهم إنا نسألك أن تنظر إلينا نظرة رضا نتوب بها إليك، وقد أحببناك واستغنينا بك عمن سواك يا كريم. اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. اللهم اشرح صدري، ويسر لي أمري، واكتب لي الخير حيث كان. اللهم أعنا على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.

اللهم أعنا فنحن ضعفاء إليك، وخُذ بأيدينا إذا تعثرنا وسامحنا يا مولانا على ما كان منا. اللهم افتح لنا أبواب الفرح، ويسر لنا أسباب الرزق، وارزقنا الفرج والتيسير.

اللهم افتح لنا فتحا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا. اللهم اكتبنا عندك من الشاكرين.

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.




اقرأ أيضًا...

ads