الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات| 3 خطط سريعة لتنظيف المنزل في يومين قبل عيد الأضحى 2023 «لو لسة مبدأتيش»

الإثنين 26/يونيو/2023 - 09:23 م
نظافة العيد
نظافة العيد

تتنافس ربات البيوت الآن في تنظيف المنزل بسرعة قبل يوم عرفه وبداية العيد، حتى يتفرغن للعبادة أولًا وحتى يستطعن من الاحتفال بأيام العيد دون أن ينشغلن بترتيب المنزل وتنظيفه.

3 خطط سريعة لتنظيف المنزل في يومين


لذا مجلة "هير نيوز" معكِ عزيزتي لتتمكني من الانتهاء من الأعمال المنزلية خلال هذه اليومين، فعليكِ تقسيم تنظيف المنزل إلى قسمين، ابدأي أولًا بالأعمال التي تأخذ وقتًا كبيرًا مثل تنظيف السجاد، غسل الملابس، ترتيب المطبخ وغيرها، وفي اليوم الثاني قومي بترتيب الأعمال التي لا تحتاج لوقت كبير، على النحو التالي.




تنظيف المنزل في يومين

ولتتمكني من تنظيف منزلكِ المنزل قبل العيد بيومين إبدأي بالمطبخ الذي يأخذ وقتًا وجهدًا كبيرين، من خلال التخلص من أكثر الأشياء التي تخشين القيام بها، وبعد ترتيبه تكون بقية الأشياء في منزلك سهلة التنظيف.


الخطوة الثانية

قومي بتنظيف غرفة المعيشة، ذلك لأنها لا تتطلب الكثير من الوقت، بسبب وجود الأطفال وألعابهم فيها، قومي بتنظيف الملابس خلال دورة غسيل للملابس المتسخة، ثم دورة غسيل آخرى للستائر والمفارش، ثم احفظيها في الدولاب بعيدًا عن الأتربة حتى ننتهي تمامًا.




البيت كله

 قومي في الخطوة التي تليها بنزع كل الستائر والمفارش وأغطية السرائر وإحضار الملابس المتسخة أيضًا الموجودة في المنزل،ثم قومي بتنظيف السجاد بأي طريقة تريدها بالمكنسة أو بغسلها ثم نضعها في مكان بعيد عن الأتربة حتى ننتهي من التنظيف.

ثم سيسهل عليكِ تنظيف شبابيك وبلوكنات المنزل، من خلال إزالة الأتربة منها ومسحها، ثم قومي بتنظيف النجف والتحف وإزالة الأتربة منها، ثم إزالة الأتربة من على الدواليب والسرائر والتسريحة ولمعيهم باستخدام ملمع.




تنظيف اليوم التالي

- في اليوم التالي قومي بتنظيف الصالون، وقبل البدء في تنظيف أي غرفة إغلقي الغرف الآخرى جيدًا وأفتحي شبابيك وأبواب الغرفة التي نقوم بتنظيفها.

- أبدأي في أي غرفة بطي السجاد وتنظيفه، ثم مسح الأتربة الموجودة على أي أثاث بها مثل الكنب والكراسي والترابيزات، وتلميعه بملمع خشب وتلميع أيضًا التحف والفضيات والكريستالات والنجف.

- بمجرد أن تصبح الحمامات نظيفة تمامًا، سيكون من السهل مواكبة العمل والإنتهاء من بقية المنزل، من خلال تخصيص القليل من الوقت كل أسبوع لتنظيف المراحيض والأحواض والأحواض والاستحمام.

- آخرها قومي بترتيب غرف النوم بعد تنظيف المنز كاملًا، وتركيب الستائر وفرش السجاد، وفرش السرائر والانتهاء من الأعمال القليلة الباقية في بيتك.

ads